+ A
A -

كتب- هشام حامد
عقدت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسنوكر في الدوحة على هامش مونديال السنوكر وخرجت الجمعية العمومية العادية ناجحة بكافة المقاييس خاصة وأنها تمكنت من حل كافة المشاكل العالقة والتي ظهرت في الآونة الأخيرة بين الاتحاد الدولي للعبة واتحاد المحترفين بسبب تدخلات الشركات.
وكان الاتحاد الدولي للسنوكر بقيادة مبارك الخيارين حاسما في أن تتم مناقشة هذا الأمر في حضور مجلس إدراة الاتحاد العالمي لألعاب البليارد وبالفعل تواجد الأسترالي ايان اندرسون رئيس الاتحاد الدولي للبليارد والمصري فاروق البرقي رئيس الاتحاد الدولي للكرم بول، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للسنوكر، بالإضافة إلى الإنجليزي جيسين فيرجسون ممثل اتحاد المحترفين لالعاب البليارد والسنوكر والدول الأعضاء في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسنوكر.
وخلال الاجتماع الذي ساده الود والتفاهم تم حل كافة المشاكل والوصول إلى صيغة اتفاق ترضي جميع الأطراف، مع ضرورة أن تكون هذه الاتفاقية مكتوبة وموقعة بالموافقة من جميع المسؤولين وذلك في غضون شهر أو شهرين على الأكثر وان يكون هذا الاتفاق مفعلا بمجرد الوصول إلى صيغته النهائية.. واكد الجميع على ضرورة انهاء هذه المشاكل حتى يمكن تكون اللعبة مدرجة ضمن لعبات الدورات الأوليمبية ابتداء من أولمبياد عام 2024، وهو الهدف الذي يسعى إليه الجميع خاصة بعد الاجتماعات التي عقدها مبارك الخيارين مع الشيخ احمد الفهد رئيس اللجان الاوليمبية الدولية «الاتوك» والذي تم خلاله الاتفاق على آليات الوصول إلى هذه الخطوة.
كما قررت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسنوكر منح الصلاحية للمكتب التنفيذي بقبول أعضاء جدد من القارات التي لم تنضم للاتحاد الدولي مثل قارتي أميركيا الشمالية والجنوبية، لاسيما أن الاتحاد الدولي يضم تحت مظلته كلا من أوروبا وإفريقيا واسيا والاقياونوسيا، ويأتي هذا القرار لتكون هناك سهولة في ضم قارات جديدة للعبة بدلا من الانتظار إلى عقد الجمعية العمومية لاتخاذ الموافقة.
وبالنسبة لرزنامة البطولات التي تقام الأعوام القادمة فقد تقدمت كل من الأردن والهند والصين بطلب تنظيم بطولة العالم لفردي الرجال والسيدات والأساتذة في عام 2018، وقرر الاتحاد الدولي ارجاء اتخاذ القرار إلى حين عرض الدول الثلاث لملفاتها رسميا لاختيار افضلها، وبالنسبة لبطولة عام 2019 فقد أصبحت الولايات المتحدة الأميركية هي الأقرب لتنظيمها لاسيما أن ملفها الأجهز ويرغب الاتحاد الدولي في أن يكون هناك توزيع جغرافي في رزنامة توزيع البطولات.. كما تم الموافقة على أن تنظم الصين العام القادم بطولتي العالم تحت 21 و18 سنة للسيدات.
وفي قرار تاريخي وافقت الجمعية العمومية على تنظيم بطولة عالمية للتصنيف بالتعاون بين الاتحادين الدولي برئاسة مبارك الخيارين والاتحاد الآسيوي برئاسة محمد سالم النعيمي وستضم البطولة اللاعبين الأربعة الأوائل في بطولة العالم بالإضافة إلى اللاعبين الأربعة الأوائل أيضا في البطولات القارية، وستقام البطولة العام القادم في قطر ثم في الهند عام 2019 وستكون جائزة صاحب المركز الأول 40 ألف دولار العام القادم وستزيد لتصل إلى 60 ألف دولار في العام التالي، وسيكون مجموع الجوائز المالية لهذه البطولة يتجاوز المائة ألف دولار.
وقد استغرقت الجمعية العمومية اربع ساعات متصلة حرص في نهايتها الأعضاء علي توجيه الشكر إلى الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر على استضافة اجتماع الجمعية العمومية وكذلك تنظيم بطولة العالم في عامين متتاليين تم خلالهما إنقاذ البطولة من التوقف لاسيما أن العام الحالي كان من المفترض أن تقام البطولة في مالطة ولكن تم اعتذار مالطة عن عدم التنظيم بدون أسباب واضحة.. من جهته قال محمد الرمزاني رئيس اتحاد البليارد والسنوكر أن اجتماع الجمعية العمومية كان ناجحا بكل المقاييس فكل الدول الأعضاء بالاتحاد الدولي طرحت أفكارها بشكل إيجابي وناقشوا كل المقترحات بصورة موضوعية.
حفل عشاء
أقام الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حفل تكريم وعشاء ضم جميع رؤساء الاتحادات المشاركة في بطولة العالم وأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العالمي لألعاب البليارد، وذلك مساء أول أمس بعد انتهاء اجتماع الجمعية العمومية.

شكراً على حفاوة الاستقبال
وجه جيسين فيرجسون مسؤول التسويق في اتحاد المحترفين وممثل الاتحاد الإنجليزي في الاتحاد الدولي للسنوكر كل الشكر للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر على حفاوة الاستقبال التي وجدها وقال إنني لم أكن أتوقع هذه الحفاوة خاصة أن المشاكل القائمة بين الاتحادين الدولي والمحترفين كبيرة للغاية قبل هذا الاجتماع.
أضاف أن حل هذه المشاكل في مصلحة الجميع ومن جانبي تفهمت وجهة نظر الاتحاد الدولي لألعاب البليارد وسعيد للغاية بالاتفاق الذي تم من أجل تذويب كافة المشاكل وإنهائها بشكل تام لنبدأ صفحة جديدة في مصلحة الجميع.


الدوحة احتوت الأزمة بنجاح
أكد الأسترالي ايان اندرسون رئيس الاتحاد الدولي للبليارد أن الدوحة نجحت في لم شمل اللعبة واحتواء الأزمة بنجاح خاصة أن الكل يسعى إلى أن تكون ألعاب البليارد مدرجة ضمن الألعاب الأولمبية ولهذا كان من الضروري حل المشاكل لتكون هناك وحدة في الكلمة ولا توجد انقسامات، مشيرا إلى أننا سنرى الفترة القادمة على أرض الواقع كيفية التنسيق بين هذه الاتحادات واتحاد المحترفين، لأنه في النهاية لا يصح إلا الصحيح.


قطر حلت أكبر مشكلة للعبة
قال فاروق البرقي رئيس الاتحاد الدولي للكرم بول إن قطر نجحت في أن تتوصل لحل مشكلة كبيرة كان من الممكن أن يكون لها تأثيرات سلبية كبيرة علي اللعبة ومستقبلها لاسيما أنها أنهت الانقسام الذي كان موجودا بين المحترفين واتحادات ألعاب البليارد الأخرى ويجب أن نشيد بهذه الجهود خاصة محمد سالم النعيمي أمين السر العام للاتحاد القطري ورئيس الاتحاد الآسيوي.. أضاف قائلا إن حضوري بصفتي وكذلك ايان اندرسون رئيس الاتحاد الدولي للبليارد كان لفتة ذكية للغاية من مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي لاسيما وأنه عرض المشكلة على الجميع لأنها تخص في النهاية كل أسرة ألعاب البليارد.


الأرجنتيني كاميلو مرشح لـ«أدعم الطائرة»
أصبح الأرجنتيني كاميلو، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني للكرة الطائرة تحت 23 سنة، هو الأقرب لتولي مهمة تدريب أدعم الكرة الطائرة الأول خلفاً للإيطالي ماسيميليانو جاكاردي والذي لم يحقق النتائج المرجوة مع منتخبنا الوطني في البطولات الأخيرة التي شارك فيها.
المدرب الأرجنتيني كاميلو يمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات، حيث نجح في قيادة منتخب بلاده تحت 23 سنة لتحقيق بطولة كأس العالم للكرة الطائرة دون 23 عاما، للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب المنتخب الروسي، حامل اللقب، بنتيجة أربعة أشواط مقابل اثنين.
ومن المقرر أن يشارك منتخبنا الوطني للمشاركة في بطولة التحدي العالمي، التي تنطلق نسختها الأولى في صيف 2018 خلال الفترة من 27 مايو وحتى 15 يونيو المقبلين، وذلك بعد أن تلقى اتحاد الطائرة برئاسة علي غانم الكواري دعوة رسمية من قبل الاتحاد الدولي للعبة للمشاركة في دوري التحدي العالمي».
وجاء اختيار منتخبنا الوطني لهذه المسابقة المستحدثة نظراً للتطور الكبير الذي طرأ مؤخراً على مستواه الفني خاصة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة العالم التي أقيمت في إيران، حيث استطاع التغلب على كازخستان، وصيف البطولة الآسيوية، وكوريا الجنوبية، صاحب المركز الثالث في ذات البطولة، وقدم مباراة كبيرة أمام كل من إيران والصين.
وسيشارك في منافسات دوري التحدي العالمي من 20 منتخباً سيتم تقسيمهم على 5 مجموعات، بحيث يلعبوا على مدار ثلاثة أسابيع، علماً بأن منتخبات عريقة من المتوقع أن تشارك فيها على غرار اليابان والصين وكوريا الجنوبية ومصر وتونس وألمانيا وسلوفينيا وأستراليا والأرجنتين.
كما يشارك منتخبنا الوطني الأول في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة 2018 والتي تستضيفها أندونيسيا.
على الجانب الآخر تعاقد فريق الكرة الطائرة بالنادي العربي مع المحترف البرازيلي آلان كاردوزو لتدعيم صفوف الفريق في بطولة الدوري الممتاز التي انطلقت أول أمس ويخوض العربي مباراته الأولى أمام الأهلي غداً بصالة الاتحاد.


مجموعة قطر للتأمين «الأول»
توجت مجموعة قطر للتأمين بالمركز الأول في البطولة الثالثة لمركز قطر للمال لكرة القدم المتمثلة في (شركة كيو ال ام لتأمينات الحياه والتأمين الصحى QLM - قطر لإعادة التأمين سرفيسزQRS - شركة كيو أي سى انترناشيونال ال ال سى -QICI) وتصدرها على أول المجموعة بعد منافسات قوية ضمن 28 من المباريات و271 هدفا بالبطولة، والفوز في نصف النهائي 4-3 والفوز بالمباراة النهائية 3- 2.
وكان للشركة نشاطات لافتة باتت جزءاً من التزاماتها السنوية تجاه العديد من الفعاليات في المجتمع من خلال عقد أفضل الشراكات والمبادرات والفعاليات الرياضية ذات الشعبية الواسعة وإدامة آثارها الإيجابية على الأفراد، وتعد مشاركة مجموعة قطر للتأمين في البرامج والمبادرات جزءاً لا يتجزأ من التزامها بالمسؤولية الاجتماعية.
قال خليفة تركي السبيعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين: انطلاقاً من تعزيز مكانتنا كشركة رائدة لها دور كبير تجاه المسؤولية الاجتماعية ولها تأثير ملموس على المجتمع، تؤكد مجموعة قطر للتأمين مجدداً التزامها المستمر تجاه الفعاليات الرياضية المحلية والارتقاء بمكانة قطر على المساحة الإقليمية والعالمية دعماً لرؤية قطر الوطنية 2030.
copy short url   نسخ
26/11/2017
1204