+ A
A -
كتب- محمد الجزار وعبد الواحد بوسيوف
عبر الدانماركي مايكل لاودروب مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الريان عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على حساب الغرافة بثلاثة أهداف مقابل هدفين رغم عدم رضاه عن الأداء والمردود بشكل عام.
وقال لاودروب في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: «كما توقعت قبل المباراة أن المواجهة مع الغرافة ستكون صعبة لأنه فريق يضم لاعبين على مستوى عال ونتائجه وايضا وضعه في جدول الترتيب ليست المقياس الحقيقي لإمكانيات وقدرات هذا الفريق الجيد.
ورغم سعادته بالفوز والنقاط الثلاث إلا أن لاودروب اعترف بأن الفريق لم يقدم المنتظر منه خلال اللقاء ولم يتحكم فيه بالشكل المطلوب الذي كان يأمله وينتظره، لكنه اعتبر أن الفوز دائما هو الأهم والذي يجعل الجميع يرى بأن الفريق جيد.
وقال لاودروب إن الفريق إذا أراد الفوز في المباراة المقبلة على فريق أم صلال في الجولة العاشرة يحتاج لتقديم أداء أفضل من الذي ظهر عليه الفريق في مباراة الغرافة.
وأشار المدرب الدانماركي إلى أن النقطة السوداء في فوز الفريق على الغرافة كانت الإصابة التي تعرض لها اللاعب الواعد سلطان بخيت الكواري الذي سيجري أشعة وفحوصات طبية للتأكد من حجم الاصابة متمنيا ان يكون حجم الاصابة بسيطا ويعود اللاعب إلى المباريات سريعا.
واعترف لاودروب بأن الريان يقدم موسما رائعا بالفوز في 8 مباريات من مجموع تسعة لقاءات خاضها، لكنها قال إن هناك فريقا آخر حقق الفوز في المباريات التسع وتفوق على السد أحد المنافسين ويجب بالتالي أن نبقى مركزين دائما على الفريق الذي أمامنا ونحاول اللحاق به، ورغم العروض الجيدة التي قدمناها فيجب ايضا أن أؤكد مشوار الدوري لايزال طويلا.
وقال أيضا: بصراحة الريان هذا الموسم أفضل من الموسم الماضي، ولدينا دكة احتياطي جيدة تضم لاعبين على مستوى عال قادرين على صناعة الفارق.
من جانبه أبدى الفرنسي جان فيرناديز مدرب الغرافة عن رضاه على المستوى الذي قدمه الفهود أمام الريان وصيف جدول الترتيب والذي يضم فريق على مستوى عال.
وقال فيرنانديز في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: اللاعبون قدموا مباراة كبيرة رغم الخسارة وظروف اللقاء الذي لم يكن في صالحنا على الاطلاق.
وأضاف المدرب الفرنسي: أعتقد أن ركلة الجزاء كانت قاسية علينا وكانت هناك ركلة لصالحنا لم يتم الاعلان عنها أيضا، ورغم اننا تفوقنا في بعض فترات اللقاء وكان بإمكاننا تعديل النتيجة والتفوق في أكثر من مرة إلا أن الريان استغل هو الفرص وحسم الانتصار لصالحه من خلال 3 تسديدات على المرمى فكان هذا السيناريو الصعب والظروف المعاكسة التي حرمتنا من الخروج بنتيجة ايجابية.
وبسؤاله عن امكانية جلب لاعب رأس حربة في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة رد فيرنانديز وقال: «نأمل بالفعل أن يكون هناك تدعيم للفريق على صعيد الخط الهجومي بوجود رأس حربة صريح، لأن هذه المشكلة يعاني منها الفريق بشكل واضح، ففي الكثير من المباريات رغم أننا نقدم مستويات جيدة إلا أن افتقاد الفاعلية الهجومية يضيع علينا الفوز أو الخروج بنتيجة ايجابية».
وأضاف المدرب الفرنسي قائلا: «أعترف بأننا حاليا في وضعية صعبة فيما يتعلق بوضعية الفريق بجدول الترتيب وعلى صعيد النتائج أيضا، وهو الأمر الذي يؤثر على ثقة اللاعبين بأنفسهم».
copy short url   نسخ
26/11/2017
1893