الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «فضاءات» يحلق في سماء الفن

«فضاءات» يحلق في سماء الفن

«فضاءات» يحلق في سماء الفن

يستمتع جمهور ومستمعو إذاعة قطر الليلة بحلقة جديدة من برنامج «فضاءات»، حيث سيحلق البرنامج في سماء الفن بالكشف عن تفاصيل مهرجان أجيال السينمائي بمقابلة مع مديرة المهرجان السيدة فاطمة الرميحي.
وستتضمن حلقة الليلة تغطية لاستعدادات مؤسسة الدوحة للأفلام لانطلاق الدورة الخامسة من مهرجان أجيال السينمائي، وينقل البرنامج صورة صوتية للمؤتمر الصحفي الذي أقيم من أجل الإعلان عن فعاليات المهرجان، كما يلتقي مع فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومديرة مهرجان أجيال السينمائي، التي ذكرت أن للأفلام دوماً سحرها الخاص، فهي تعبر بنا الحدود وتوسع مدارك عقولنا نحو الأفق البعيد. إنها بمثابة الغذاء لأرواحنا وعقولنا، تمدنا بالقوة اللازمة لتعزيز علاقاتنا وروابطنا المستدامة بين الناس. وفوق ذلك كله، الأفلام مصدر اهتمام مشترك لمختلف أطياف وفئات المجتمع، فتحملنا قصصها إلى عيش تجارب مشتركة مرّ فيها عدد كبير منا. إنها قوة قادرة على صنع التغيير وتشكيل المفاهيم، وهي التي ألهمتنا لتأسيس مهرجان أجيال السينمائي منذ خمسة أعوام، وأضافت الرميحي إن مهرجان أجيال هو احتفال بالسينما يستهدف جميع فئات وشرائح المجتمع، وفي قلب هذا عالم يجتمعون معا في بيئة إبداعية وملهمة لاستكشاف العالم والنقاش حول القضايا التي تهم صغارنا وشبابنا من قطر والتي تثير فضولهم وتطلق العنان لمخيلاتهم.
البرنامج من إعداد وتقديم حازم طه ويذاع كل ثلاثاء في العاشرة مساء، وتعاد إذاعته في الثالثة والربع فجرا، والتاسعة والنصف صباح الجمعة.