الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «إحسان» يطلق برنامج جناح الرحمة

«إحسان» يطلق برنامج جناح الرحمة

أطلق مركز تمكين ورعاية كبار السن «إحسان» التابع للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي أمس فعاليات النسخة الثامنة من برنامج «جناح الرحمة» للموسم 2017- 2018 بمشاركة 29 مدرسة ابتدائية وإعدادية بمختلف مناطق الدولة.
يهدف البرنامج إلى زيادة التضامن بين الأجيال وتشجيع التفاعل بينهم وتوعية الطلاب بمهارات التواصل مع كبار السن، وتعزيز التماسك والروابط الاجتماعية، وإحياء روح التنافس والإبداع.
ويتضمن البرنامج في نسخته الثامنة مسابقات تنافسية حول القيم التي يركز عليها البرنامج، وعقد ورش عمل تدريبية للطلبة، والمشاركة في الاحتفالات والمناسبات ذات الصلة بكبار السن، إضافة إلى تنظيم عدد من المحاضرات التي تتناول قيم التكافل والرحمة والتفاعل مع الكبار.
وبهذه المناسبة أكد السيد مبارك بن عبدالعزيز آل خليفة المدير التنفيذي لمركز إحسان أن برنامج «جناح الرحمة» المدرسي هو مشروع استراتيجي أكد نجاحاته على مدى سبع سنوات متتالية.. مشيرا إلى أنه شهد تطويرا كبيرا منذ انطلاقته الأولى.
وأوضح أن المركز يركز بشكل كبير على الطلبة في جميع الجوانب التربوية والصحية والنفسية.. معتبرا أن دوره مكمل لدور الأسرة والمدرسة، وأن إخراج أجيال قادرة على خدمة كبار السن من أهم أولويات المركز.
وعبر المدير التنفيذي لمركز إحسان عن ثقته في تميز النسخة الثامنة من البرنامج في ظل التعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي، ومشاركة عدد كبير من المدارس فيها.

الصفحات