الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الهلال» ينظم ورشة تقييم لبرنامج المنح الطبية

«الهلال» ينظم ورشة تقييم لبرنامج المنح الطبية

«الهلال» ينظم ورشة تقييم لبرنامج المنح الطبية

الدوحة -قنا-أوصى المشاركون في ورشة عمل تقييم برنامج المنح الطبية التخصصية لأطباء قطاع غزة، التي عقدها المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري في القطاع، بضرورة استمرار تنفيذ هذا البرنامج مستقبلاً لأثره الإيجابي والكبير في تطوير الخدمات الطبية المقدمة للسكان الفلسطينيين في غزة، والمساهمة في تحسين برامج التعليم الطبي المحلي هناك وأهمية التركيز على دعم التخصصات الطبية الفرعية في المستقبل وتخصيص جزء من الدعم لتطوير برامج المجلس الطبي الفلسطيني التخصصية المحلية.
وأوضح الهلال الأحمر القطري في بيان اليوم أنه قام خلال الورشة باستعراض أبرز النجاحات والنتائج التي حققها برنامج المنح الطبية التخصصية لأطباء قطاع غزة الذي ينفذه منذ العام 2003.
وقال الدكتور يوسف أبو الريش، وكيل وزارة الصحة الفلسطينية في السياق ذاته إن المشاريع الصحية التي ينفذها الهلال الأحمر القطري في غزة وعلى رأسها برنامج المنح الطبية، بالغة الأهمية، لدورها في سد احتياجات القطاع من الكوادر البشرية المؤهلة.. مشدداً على أن الوزارة تحرص على تحديد أولوياتها من التخصصات الطبية المطلوبة لتوفير خدمات صحية ذات جودة عالية وسبل لتطوير الكوادر البشرية العاملة بها.
من جانبه، أشار الدكتور أكرم نصار، مدير مكتب الهلال الأحمر القطري في القطاع إلى أن عدد الأطباء الفلسطينيين المبتعثين من الهلال الأحمر القطري لنيل التخصصات الطبية في الخارج زاد عن 80 طبيبا في مختلف التخصصات منذ عام 2003، منهم 51 طبيباً من قطاع غزة، وعاد منهم 19 طبيباً إلى غزة ويترأسون حاليا عدة أقسام طبية مهمة في مستشفياتها.
ونوه بأن الهلال الأحمر القطري يحرص على تنفيذ عدد من المشاريع الصحية في غزة لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للسكان، والتي تجاوزت تكلفتها الإجمالية حوالي 70 مليون دولار أميركي.

الصفحات