الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تخريج الدورة الحتمية للوكلاء الأوائل

تخريج الدورة الحتمية للوكلاء الأوائل

تخريج الدورة الحتمية للوكلاء الأوائل

احتفل معهد تدريب الشرطة بتخريج الدورة الحتمية «22» للوكلاء الأوائل المرشحين للترقي لرتبة الملازم بوزارة الداخلية، والتي عقدت بالمعهد خلال الفترة من 22 أكتوبر وحتى 16 نوفمبر الجاري، وشارك فيها «124» مشاركا من مختلف إدارات وزارة الداخلية.
حضر حفل ختام الدورة الرائد علي سعود الحنزاب مساعد مدير معهد تدريب الشرطة، إلى جانب عدد من رؤساء الأقسام بالمعهد وأعضاء هيئة التدريس.
وهدفت الدورة إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات الشرطية والقانونية التي تؤهلهم للترقي إلى رتبة الملازم، وتضمن برنامج الدورة العديد من المحاور الأساسية في مجالات المهارات الإدارية، والمهارات الشرطية، بجانب المهارات التطبيقية والمهارات الرياضية والعسكرية. كما اشتملت على مختبرات للتقييم العملي تضمنت سيناريوهات من واقع العمل الشرطي والأمني، ومحاضرات واختبارات شملت مهارات العرض والتقديم وكتابة التقارير وأساليب العمل الجماعي.
وقام بتقييم أداء المشاركين خلال جلسات المختبر ضباط من مقيمي وزارة الداخلية المعتمدين بجانب خبراء تقييم من المدربين المعتمدين بالوزارة، بجانب تدريبات واختبارات رياضية وعسكرية للتأكد من استيفاء المرشحين لشروط الجاهزية البدنية.
وتجدر الإشارة إلى أن عددا من مديري الإدارات بالوزارة قدموا محاضرات قيمة للمشاركين في هذه الدورة، حيث قدم العميد حسين حسن الجابر مدير إدارة الموارد البشرية محاضرة حول أسرار القائد المتميز ركزت على الصفات المطلوبة للقائد الناجح وطرق تعامله عند الظروف المختلفة، وكيفية التعامل مع الآخرين وقيادتهم.
وقدم العميد عبد الرحمن ماجد السليطي مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي محاضرة حول رؤية واستراتيجية الوزارة والدور المنتظر من ضباط وزارة الداخلية لتحقيقها، كما قدم العميد راشد شاهين العتيق مدير إدارة الرقابة محاضرة حول الضبط والربط العسكري تناولت أهم مطلوبات الخدمة الشرطية من نواحي الانضباط والسلوك والتراتبية العسكرية.
في نهاية الحفل قام الرائد علي سعود الحنزاب مساعد مدير معهد تدريب الشرطة بتوزيع الشهادات على الدارسين، وجاء في المركز الأول وكيل ضابط أول حمد محمد سالم، وفي المركز الثاني وكيل ضابط أول عبدالله سعيد عبدالله، وفي المركز الثالث وكيل ضابط أول راجح نايف عوض.

الصفحات