الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  شراكة بين قطر الخيرية وإذاعة القرآن

شراكة بين قطر الخيرية وإذاعة القرآن

شراكة بين قطر الخيرية وإذاعة القرآن

سعيا منهما لإبراز الصورة المشرقة للعمل الإنساني والتنموي لأهل قطر في مختلف بقاع العالم أبرمت قطر الخيرية وإذاعة القرآن الكريم اتفاقية تعاون وشراكة إعلامية بينهما في المجالات الإنسانية والخيرية.
وبموجب هذه الاتفاقية تقوم إذاعة القرآن الكريم بتخصيص برامج جمع التبرعات التي تبث من خلال الاذاعة بصفة حصرية لقطر الخيرية. وقع الاتفاقية عن قطر الخيرية السيد أحمد العلي، مدير إدارة الاعلام بقطر الخيرية، فيما وقعها عن إذاعة القرآن الكريم السيد عز الدين السادة مساعد مراقب إذاعة القرآن الكريم، بحضور السيد علي الغريب، مدير إدارة العلاقات العامة والفعاليات بقطر الخيرية. وفي تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاق قال السيد أحمد العلي، مدير إدارة الاعلام بقطر الخيرية إن الجانب الإعلامي بالنسبة لقطر الخيرية يمثل أهمية كبرى إذ أنه يعكس الصورة الحقيقية للأنشطة الإنسانية والتنموية التي تقوم بتنفيذها داخل قطر وخارجها، مشيرا الى أن قطر الخيرية ترغب بتواصل العلاقة الاستراتيجية مع إذاعة القرآن الكريم والتعريف بأنشطتها وبرامجها المختلفة من خلالها، نظرا لما تتمتع به من انتشار واسع، واستماع ومتابعة من مختلف فئات المجتمع.
دعم إعلامي
وأضاف: إن الوسائل الاعلامية القطرية بأنواعها المختلفة تقوم بأدوار حيوية ومهمة بما تقدمه من دعم إعلامي واضح ومميز للمؤسسات الخيرية القطرية، فهي المرآة العاكسة التي تبرز الوجه المشرق لأهل قطر الذين تمتد أياديهم البيضاء إلى كل مكان.
شكر وعرفان,وتوجه بموفور الشكر والامتنان من سعادة الشيخ خالد بن عبد العزيز بن جاسم آل ثاني مراقب عام إذاعة القرآن الكريم على جهوده الشخصية وجهود العاملين معه في إذاعة القرآن الكريم لتعاونهم المستمر مع قطر الخيرية في مجال البرامج التي تنعكس فائدتها لفائدة الفئات الفقيرة والمحتاجة على مدار العام.
نجاحات متلاحقة
ومن ناحيته أعرب السيد عز الدين السادة مساعد مراقب إذاعة القرآن الكريم عن ارتياحه لتوقيع الاتفاق مع قطر الخيرية وقال إن الاتفاقية تجيء في إطار قيام إذاعة القرآن الكريم بمسؤوليتها الاجتماعية. وأكد عن استعداد الاذاعة على تسخير كافة إمكانياتها الاذاعية لنشر ثقافة العمل الخيري والتطوعي وتعزيز أثره في الحياة العامة عبر هذه الاتفاقية أو عبر أي مبادرات أخرى، مثمنا الدور الانساني المهم الذي تقوم به قطر الخيرية داخل الدولة وخارجها. وأضاف: يسعدنا أن نوقع اليوم على هذه الاتفاقية مع قطر الخيرية، تتويجا للنجاحات المتلاحقة التي حققتها البرامج التي تعاون عليها الطرفان وبما حققته من أثر اجتماعي طيب تركته وسط فئات المجتمع، خصوصا منهم فئة الشباب، وما وفرته من مناسبة للسادة المحسنين والمحسنات بغرض المساهمة في اعمال البر والخير.
تراويح
الجدير بالذكر أن قطر الخيرية وإذاعة القرآن الكريم قد نفذا معا عدة برامج منها البرنامج الإذاعي «تراويح» الذي كان يبث أيام الأربعاء والخميس والجمعة طيلة الشهر الكريم حيث حقق تفاعلا جماهيريا كبيرا وتجاوبا طيبا من المحسنين وأهل الخير مع المشاريع التي تطرحها قطر الخيرية في الداخل والخارج.
المتنافسون
كما ساهم برنامج المتنافسون الاذاعي في نسخته الأولى في الترويج لمشاريع إنسانية متعددة استفاد منها الملايين من فقراء العالم بدعم سخي من محسنين ومحسنات من دولة قطر وتمكن من رسم الابتسامة على وجوه الملايين حول العالم.

الصفحات