الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  اجتماع للجنة التنفيذية لجائزة التميز العلمي

اجتماع للجنة التنفيذية لجائزة التميز العلمي

الدوحة - الوطن
عقدت اللجنة التنفيذية لجائزة يوم التميز العلمي اجتماعها الخامس بحضور الدكتورة حمدة السليطي الرئيس التنفيذي للجائزة. وفي بداية الاجتماع رحب السيد حسن عبدالله المحمدي رئيس اللجنة التنفيذية بالأعضاء، مثمناً جهودهم ودورهم في إنجاح الدورة العاشرة للجائزة، والتي أقيمت تحت شعار عشر سنوات من التميز.
جرى خلال الاجتماع مناقشة موازنة الدورة الحادية عشرة القادمة، كما تم في الاجتماع استعراض الفعاليات الرئيسية للجائزة في دورتها الحادية عشرة، وشهد مناقشة عدد من البنود فيما استجد من أعمال، حيث ناقش الاجتماع إقامة جدارية التميز بالحي الثقافي كتارا، المعرض التوثيقي للجائزة سنويا لتكون ضمن الفعاليات الرئيسية في كل دورة، وذلك في ضوء النجاح الكبير الذي حققه هذا المعرض عندما أقيم لأول مرة في الدورة العاشرة للجائزة.
يُشار إلى أن اللجنة التنفيذية ليوم التميز العلمي تضم في عضويتها كلاً من السيد محمد ملفي الهاجري مدير الخدمات المشتركة والسيد جابر علي الشاوي مساعد مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال، والسيد علي مبارك المري رئيس قسم الموازنة، والسيدة موزة المهندي (إدارة العلاقات العامة).
وتعتبر اللجنة التنفيذية للجائزة هي المسؤولة عن تنفيذ ومتابعة جميع القرارات والتوصيات الصادرة عن مجلس الأمناء فيما يخص جائزة يوم التميز.
وتتولى اللجنة المهام التالية: تشكيل اللجان الفنية وفرق العمل اللازمة لإتمام أعمال الجائزة، وتحديد اختصاصاتها. وتنفيذ الخطة الإعلامية للجائزة. وتنفيذ الخطة التنظيمية لحفل يوم التميز العلمي. والتنسيق والمتابعة مع مختلف لجان الجائزة. وإعداد مشروع الميزانية السنوية للجائزة ورفعه لمجلس أمناء الجائزة لاعتماده. والصرف من الميزانية المعتمدة من الوزارة. واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير احتياجات الجائزة من المواد والأعمال والتوريدات. واتخاذ كافة الإجراءات والأمور المتعلقة بالعمليات المالية وحفظها. وتقوم اللجنة التنفيذية بالاستعانة بمن تراه لأعمال التنظيم والتنسيق والمتابعة والعلاقات العامة والإعلام وتشكيل لجان فرعية للمساعدة في هذا الإطار.
ويقام يوم التميز العلمي سنوياً تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله، وهي جائزة يكرم بها المتميزون علميا من أبناء دولة قطر، في مجالات متعددة من أجل نشر ثقافة الإبداع والتميز في المجتمع القطري ودفع الطلبة إلى مزيد من التفوق والتحصيل العلمي المتميز.
وخلق التكامل بين الجهود الفردية والمؤسسية من أجل تحسين مخرجات العملية التعليمية والوصول بها إلى المستويات والمعايير العالمية. وفئات الجائزة تسع هي: جائزة التميز العلمي لطلبة المرحلة الابتدائية، جائزة التميز العلمي لطلبة المرحلة الإعدادية، جائزة التميز العلمي لطلبة الشهادة الثانوية، وجائزة التميز العلمي لخريجي الجامعات، وجائزة التميز العلمي لحملة شهادة الدكتوراه، جائزة التميز العلمي لحملة شهادة الماجستير وجائزة المعلم المتميز، وجائزة المدرسة المتميزة، جائزة البحث العلمي للمرحلة الثانوية.

الصفحات