الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  .. و«القطرية» تتوسع في أوروبا وروسيا

.. و«القطرية» تتوسع في أوروبا وروسيا

.. و«القطرية» تتوسع  في أوروبا وروسيا

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن زيادة عدد رحلاتها اليومية إلى العواصم الاسكندنافية ستوكهولم وأوسلو، وإلى المدن الإيطالية ميلانو وروما، اعتباراً من شهر يناير لعام 2018.
واستجابةً لارتفاع الطلب على السفر إلى المدن الرئيسية في أوروبا، خصوصاً من منطقة آسيا والمحيط الهادئ، أعلنت الناقلة القطرية عن زيادة عدد الرحلات من مطار حمد الدولي إلى روما وميلانو وستوكهولم إلى 17 رحلة أسبوعياً، وأعلنت كذلك عن زيادة عدد الرحلات إلى أوسلو من 7 رحلات إلى 10 رحلات أسبوعياً.
وأعلنت الناقلة الوطنية لدولة قطر أيضاً عن زيادة عدد الرحلات إلى العاصمة الروسية موسكو من رحلتين إلى ثلاث رحلات يومياً، اعتباراً من 14 ديسمبر، حيث تأتي هذه الزيادة بعد خمسة أيام فقط من وصول الرحلة الافتتاحية للقطرية إلى المدينة الروسية سانت بطرسبرغ. وسوف تسيّر القطرية طائرة من طراز إيرباص A320 على الرحلة اليومية الإضافية إلى موسكو.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تستمر الخطوط الجوية القطرية بإنجاز المزيد من خطط التوسع الطموحة واستعراض نموها القوي في أوروبا وروسيا. ومن شأن هذه الزيادة في عدد الرحلات إتاحة المزيد من خيارات السفر المريحة أمام الركاب عند سفرهم إلى الدوحة أو إلى شتى أنحاء العالم على شبكة وجهاتنا العالمية».
وتسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلتين يومياً إلى كل من مطار دوموديدوفو في موسكو ومطار أرلاندا في ستوكهولم ومطار مالبينسا في ميلانو ومطار فيومتشينو في روما على متن مجموعة متنوعة من الطائرات، بما في ذلك بوينغ 787 دريملاينر وإيرباص A330 وإيرباص A321. ويحظى الركاب على متن القطرية بالفرصة للتوقف لفترة قصيرة في مطار حمد الدولي الحائز على تصنيف خمس نجوم قبل متابعة رحلاتهم إلى أكثر من 150 وجهة عمل وسياحة في القارات الست على متن أسطول حديث من الطائرات.
وتشغّل الناقلة القطرية رحلاتها إلى أربع وجهات في إيطاليا، وهي روما وميلانو وبيزا والبندقية. وأكدت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً التزامها اتجاه السوق الإيطالي بالإعلان عن الاستحواذ على 49 بالمائة من شركة ايه.كيو.ايه هولدينغ، الشركة الأم الجديدة لطيران مريديانا، بينما، احتفظت «أليساردا» بنسبة 51 بالمائة من الأسهم.
وبالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات إلى موسكو وستوكهولم وأوسلو وروما وميلانو، أعلنت القطرية مؤخراً عن زيادة عدد الرحلات اليومية المباشرة إلى كييف وبراغ ووارسو وهلسنكي استجابةً للطلب الملحوظ على السفر إلى هذه الوجهات.
وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 للمرة الرابعة في تاريخها خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران، الذي أقيم ضمن فعاليات معرض باريس الجوي. وبالإضافة إلى هذه الجائزة التي حازت عليها بفضل تصويت المسافرين من شتى أنحاء العالم، حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

الصفحات