+ A
A -
أعلنت شركة الفيصل القابضة- إحدى كبرىات مجموعات الشركات الخاصة في قطر- عن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة كوغو لوجستكس (KUGU LOGISTICS)، إحدى الشركات التركيّة الرائدة في مجال الخدمات اللوجستيّة، للتعاون في عدد من المجالات الاستثماريّة، من أهمّها إنشاء مزرعة للدواجن في قطر، ومزرعة نموذجيّة لإنتاج الخضار والفواكه، إضافة إلى مصنع للعصائر الطازجة ومصنع لمنتجات الألبان ومصنع للزيوت النباتيّة ومصنع لتقشير الأرز الخام.


وتقع مزرعة الدواجن في منطقة الشحانية في قطر، ومن المقرّر أن تبلغ الطاقة الإنتاجية لهذه المزرعة في مرحلتها الأولى 3.5 مليون دجاجة سنويًّا، بالإضافة إلى إنتاج 80.000 بيضة يوميًّا.
وفي ما يتعلق بمزرعة إنتاج الخضار والفواكه النموذجيّة، فسيتم توظيف أحدث التقنيات العلميّة في تنفيذ هذه المزرعة، والتي سوف تبلغ طاقة إنتاجها 50 طنًّا من الفواكه والخضار الطازجة. كما ستقام هذه المزرعة على مساحة 150.000م2 في المرحلة الأولى، وسيتم البدء في إنتاج المنتجات الاستهلاكيّة في نهاية 2018.
وبهذه المناسبة، صرّح سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني– رئيس مجلس إدارة شركة الفيصل القابضة– قائلاً: «إنّه لمن دواعي سرورنا الإعلان عن تلك المشاريع، والتي تتماشى مع سعينا المستمر لتطوير نشاطنا وتقديم نوعية متميزة من المشاريع التي تلبّي متطلبات السوق القطري بكفاءة وفعالية. نحن سعداء للتعاون مع شركة كوغو KUGU ذات الخبرة الطويلة والمختصّة بهذا المجال. إن هذا التعاون يتوافق تماماً مع معايير استراتيجية التوسع في الاستثمارات لدينا، حيث إنّنا بإضافة هذه المشاريع الهامة إلى محفظتنا الاستثماريّة المتنامية، فإننا نطمح لتحقيق النجاح بدخولنا مجال إنتاج المواد الاستهلاكية، آملين في تعزيز مساهمتنا في مسيرة تطور وازدهار الاقتصاد القطري».
وبدوره، أضاف الشيخ تركي بن فيصل آل ثاني، عضو مجلس الإدارة في شركة الفيصل القابضة: «تميزت مسيرة الفيصل القابضة التي تجاوزت الـ 50 عاما بمشاريعها الريادية وقدرتها على جذب الاستثمارات الأجنبية، كونها الشريك المفضل للشركات الدولية لدخول السوق القطري. وبعد القيام بدراسة وافية لاحتياجات السوق وتقييم عدد من الفرص المتاحة، قرّرنا البدء بهذه المشاريع وفقا لأفضل المعايير، ونحن على ثقة بأنها ستحقق النجاح وتعود بالفائدة على جميع الأطراف بمن فيهم المستهلك بإذن الله تعالى».
copy short url   نسخ
14/11/2017
2771