+ A
A -
كتب- عبدالعزيز أحمد
انطلقت رسميا مساء أمس الأول فعاليات معرض «سوق هل قطر»، وشهد المعرض إقبالا كثيفاً من قبل المتسوقين منذ الساعات الأولى للافتتاح، حيث افتتحه كل من السيدة إبتهاج الأحمداني عضو مجلس إدارة غرفة قطر وسعادة الشيخ خليفة بن خالد بن حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة مجمع حياة بلازا بحضور الشيخ عبد الرحمن بن خالد بن حمد آل ثاني ممثلا عن سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني وعدد من كبار الشخصيات، وذلك بمجمع حياة بلازا، ويضم المعرض أكثر من 30 مشروعا منزليا.
يهدف سوق «هل قطر»، الذي ينظمه مجمع حياة بلازا، ويقام تحت رعاية غرفة قطر، إلى دعم الأسر المنتجة والاعمال المنزلية المحلية والحرف اليدوية، حيث يوفر منصة عرض للمشاريع المنزلية لعرض مجموعة واسعة من منتجاتها بما في ذلك الملابس والمواد الغذائية والعطور والاكسسوارات، ويعتبر المعرض وجهة مثالية للأسر المنتجة القطرية لتقديم منتجاتها للمجتمع.
من جانبها قالت السيدة ابتهاج الأحمداني في تصريحات صحفية على هامش الحفل الافتتاحي إن مشاركتها اليوم تأتي في إطار تشجيع غرفة قطر لأصحاب المشاريع المنزلية ورواد الأعمال ودعمهم من خلال توفير مساحة عرض وتسويق في مجمع الحياه بلازا التجاري، مشيرة إلى أن قطاع المشاريع المنزلية والأسر المنتجة يعزز شعار «صنع في قطر» ويفتح الباب لمساهمة المنتجات الوطنية داخل الدولة وخارجها.
وعن دور المرأة القطرية ورائدات الأعمال قالت الأحمداني: «العارضات سجلن حضوراً ملحوظاً في المعرض، علاوة على تنوع الأفكار وابتكار آليات جديدة للعرض، وهو ما قوبل بالترحيب والتفاعل من زوار المجمع التجاري من كافة افراد الأسرة». وتقدمت عضو مجلس إدارة الغرفة بالشكر للقائمين على مجمع الحياة بلازا على إتاحة نوافذ عرض وتسويق أمام اصحاب المشاريع المنزلية ولمدة شهر كامل.
وأعربت الأحمداني، عن انبهارها بالتطور الكبير الذي طرأ على المنتجات المنزلية خلال السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أن هذا القطاع مهم جدا، والدولة وغرفة قطر تحرصان على تشجيع ودعم هذه الفئة، وتوفير جميع الوسائل المطلوبة للإنتاج، وان تلك المنتجات تحمل الابداع في طياتها، مضيفة: «أثبتنا للعالم أن قطر مميزة ورائدة في كافة القطاعات، مؤكدة انتصار الدولة على الحصار منذ اليوم الأول».
ولفتت إلى أن «الدعم لا يقتصر على جهة واحدة فقط فبفضل توجيهات قيادتنا الرشيدة، يمتد إلى عدة جهات مثل الحكومة غرفة قطر وبنك قطر للتنمية وأصحاب السعادة الشيوخ والمجمعات والتجار ورجال الأعمال مما جعل دولة قطر في المقدمة دائما».
فرصة لتطوير الأعمال
من جانبه قال الشيخ خليفة بن خالد بن حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة مجمع حياة بلازا في تصريحات صحفية: «نحن نؤمن إيمانا راسخا وقوياً بأن سوق «هل قطر» سيوفر للأسر القطرية المنتجة فرصة لتطوير أعمالها بشكل أكبر كما سيخلق قيمة كبيرة لاقتصاد بلدنا على المدى الطويل، ونتقدم بالشكرلغرفة قطرعلى دعمهم وتعاونهم في تنظيم هذا المعرض»، وأضاف قائلا: «إن مثل هذه المبادرات تشجع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وهي عوامل محفزة ومهمة في رحلة دولتنا الحبيبة لخلق اقتصاد متنوع ومستدام». وأضاف: «إننا سعداء بإطلاق سوق هل قطر في مجمع حياة بلازا، حيث أنه سيدعم الأسر القطرية المنتجة، إن هذه هي الخطوة الأولى لنا، وسوف نخلق المزيد من المبادرات في الأشهر القادمة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة».
ولفت الشيخ خليفة بن خالد إلى أن عدد الأسر المنتجة التي تقدمت للمشاركة كان كبيراً جداً الا أن المساحة المخصصة للعرض في سوق هل قطر كانت محدودة مع الحرص على إتاحة الفرقة لمشاركة أكبر قدر منها.
بدوره، أوضح الشيخ عبد الرحمن بن خالد بن حمد آل ثاني ممثلا عن سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجمع حياة بلازا، ان المبادرة تأتي بهدف إتاحة الفرصة للأسر القطرية لإيصال منتجاتها إلى المجمعات التجارية وقد أصبحت واقعاً الآن، منوهاً بأن الفعالية هي خيرية بشكل كامل، حيث تم منح المساحات للجهات المشاركة مجاناً دون مقابل، وستكرر التجربة الناجحة العام المقبل بكل تأكيد، مشيرا إلى أن المجمع على أتم الاستعداد لاستضافة أي أنشطة مشابهة، متوقعاً ان يكون حجم الاقبال على سوق هل قطر كبيرا، وان يحقق نسب مبيعات مرتفعة، مرحباً بأي أسرة قطرية منتجة ترغب بالمشاركة بمثل تلك الفعاليات.
المبادرة دعم للمجتمع
يتمتع سوق «هل قطر» بأجواء السوق التقليدي القديم والمصمم خصيصاً لهذا المعرض، عند البوابة رقم «2» من مجمع حياة بلازا للتسوق، وتعليقا على هذا، أكد فيروز مؤيد الدين، المدير العام لمجمع حياة بلازا للتسوق أن الزوار سيستمتعون بأجواء السوق التقليدية داخل المجمع التجاري. كما أكد فيروز على ان «مثل هذه المبادرات تأتي التزاماً من مجمع حياة بلازا للمساهمة في دعم المجتمع الذي نعمل فيه. وكان لدينا استجابة كبيرة من قبل العارضين وجميع منافذ البيع مشغولة من قبل المشاريع المنزلية التي تقدم مجموعة واسعة من المنتجات للعملاء. ونحن حريصون دائماً على تنفيذ مثل هذه المبادرات الفريدة التي من شأنها دعم المشاريع المنزلية وإضافة قيمة لعملائنا».
ويستمر السوق حتى 8 ديسمبر المقبل حيث يفتح ابوابه من الساعة 9 صباحا إلى 10 مساءً ايام السبت إلى الاربعاء ومن الساعة 9 صباحاً وحتى 11 مساءً يوم الخميس ومن الساعة 2 بعد الظهر إلى 11 مساءً أيام الجمعة من كل اسبوع.
copy short url   نسخ
14/11/2017
2511