+ A
A -
- اخترع شخصية الرجل الأخضر الكاتبان (ستان لي) و(جاك كيربي) والشخصية خيالية وكانت في إطار مجلات الكوميكس، وكان أول ظهور للرجل الأخضر في عام 1962 في قصة مصورة تحت اسم (THE INCREDIBLE HULK) .
- القصة عن عالم الفيزياء الذي يتعرض لشعاع انفجار إحدى القنابل التي اخترعها الأمر الذي أثر على صفاته الوراثية ليتحول إلى وحش أخضر عملاق، الغضب هو مفتاح التحول إلى هذه الشخصية فإذا تعرض (بانر) للغضب أو الخوف أو الشعور بالظلم سرعان ما يتحول إلى تلك الشخصية العملاقة التي تزيد قوتها كلما زاد غضبها لتدمر كل ما يقف أمامها.
- مخترع الشخصية (ستان لي) أفاد أنه أدمج القصتين الكلاسيكيتين (فرانكشتين) و(دكتور جيكل ومستر هايد) ليخترع شخصية الرجل الأخضر، التي انتقلت لأول مرة إلى الشاشة الفضية عام 2003 في فيلم يحمل اسم (HULK) من بطولة الممثل (إيريك بانا).
- الشخصية عادت مرة أخرى في فيلم من بطولة (إدوارد نورتن) لكن في هذا الفيلم اختلفت القصة قليلاً فالرجل الأخضر لم يتحول بسبب خطأ في أبحاثه بل لأنه كان ضحية تجارب الجيش الأميركي الذي يسعى إلى خلق الجندي الخارق عن طريق أشعة (جاما).
- ويسعى في الفيلم إلى علاج نفسه من هذا التحول ويتحول أحد الجنود المتعطشين للقوة إلى مخلوق أخضر مثله لكن أكثر وحشية، والفيلم حقق أرباحاً بلغت 263 مليون دولار.
copy short url   نسخ
27/10/2017
15504