+ A
A -
بروكسل قنا/ تشارك دولة قطر ممثلة بوزارة البيئة والتغير المناخي في الاجتماع الدولي الثامن لنقاط اتصال الدول الأعضاء في مبادرة مركز التميز للحد من المخاطر الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية التابع للاتحاد الأوروبي المنعقد حاليا في العاصمة البلجيكية بروكسل.

 ويهدف الاجتماع إلى متابعة المشاريع الخاصة بالتعاون الفني بين الدول الأعضاء وخبراء الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، واستعراض نتائجه، ومناقشة الأنشطة المستقبلية .

وأشار المهندس حمد صلاح إبراهيم /نقطة اتصال دولة قطر/ في تصريح صحفي، إلى أن دولة قطر منذ انضمامها للمركز شاركت في تدريبات خاصة في جمهورية التشيك تتعلق بالاستجابة للإشعاع النووي ، كما تم استقبال وفد من الاتحاد الأوروبي للاطلاع على قدرات دولة قطر في الاستجابة الطبية، حيث أشادوا بهذه التجهيزات.

وأوضح أنه من بين الفعاليات التي جرى تنظيمها كذلك، دورة تدريبية وطنية خاصة لتعزيز الرقابة في مجال الاستيراد والتصدير للمواد المشعة، استعدادا لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

ولفت إلى أن العمل مستمر مع خبراء الاتحاد الأوروبي ومعهد الأمم المتحدة الإقليمي لبحوث الجريمة والعدالة، لتعزيز التعاون الفني لدولة قطر مع هذه الجهات على المستويين المحلي والدولي.

يذكر أن مبادرة مركز التميز للحد من المخاطر الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية تهدف إلى تعزيز القدرات للدول خارج الاتحاد الأوروبي من حيث الاستجابة الفعالة لهذه المخاطر.

copy short url   نسخ
18/05/2022
559