+ A
A -
الدوحة قنا/ أعلنت جامعة قطر عن إجراءاتها الاحترازية والوقائية التي سيتم تطبيقها خلال حفلات تخريج دفعة 2022، وذلك وفقا لتوجيهات وزارة الصحة العامة والخاصة بالوقاية من فيروس /كورونا/.

وأفادت الجامعة في بيان لها، أن الإطار الذهبي لتطبيق الهاتف الجوال /احتراز/ أو ظهور الرمز الدال على التعافي من الإصابة "متعافي من الإصابة"، شرط لحضور الحفل دون الحاجة إلى اختبار المستضدات السريع /RAT/.

أما بالنسبة للأشخاص /من خريجين ومدعوين ومنظمين/، والذين ليس لديهم إطار ذهبي أو من غير المتعافين، فسيطلب منهم إجراء اختبار /RAT/ الخاص بتشخيص فيروس /كوفيد-19/ بنتيجة سلبية.

وأكد البيان، أن على جميع الخريجين والمدعوين للحفل إبراز تطبيق /احتراز/ عند بوابات الدخول، على أن تكون الحالة الصحية في تطبيق /احتراز/ باللون الأخضر بإطار ذهبي أو أن تظهر حالة /متعافي/ على شكل أيقونة خضراء.

ودعت الجامعة الأشخاص غير المطعمين /الذين ليس لديهم الإطار الذهبي/ أو من غير المتعافين من المرض إلى إجراء اختبار المستضدات السريع /RAT/ من مركز طبي معتمد خلال 48 ساعة من موعد الحفل، وإبراز شهادة الفحص بنتيجة سلبية عند الحضور إلى حفل التخرج.

وأعلنت جامعة قطر أنها ستزيد عدد بطاقات الدعوة لحضور حفل تخريج دفعة 2022، نزولا عند رغبة الخريجين وأولياء أمورهم، وبما يتوافق مع التوجيهات الأخيرة لوزارة الصحة.. مبينة أن كل خريج سيحصل على 4 بطاقات دعوة لحضور حفل التخرج.

copy short url   نسخ
18/05/2022
579