+ A
A -
مدريد قنا/ حضر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مأدبة الغداء التي أقامها دولة الدكتور بيدرو سانشيز رئيس وزراء مملكة إسبانيا، تكريما لسموه والوفد المرافق بمقر رئاسة الحكومة في قصر مونكلوا اليوم.

 وقبل المأدبة، رحب دولة رئيس الوزراء الإسباني بسمو الأمير المفدى والوفد المرافق، وزيارته التي وصفها بالتاريخية لكونها تأتي في العام الذي يحتفل فيه البلدان بمرور خمسين سنة على علاقاتهما الدبلوماسية.

مشيرًا إلى أن زيارة الدولة التي يقوم بها سموه لإسبانيا تعكس الاهتمام الذي توليه مملكة إسبانيا للعلاقات مع قطر، مبدياً إعجابه بالمشوار الذي قطعته قطر في السنوات الأخيرة في ظل حكم سمو الأمير المفدى، ومتمنيا أن تتطور العلاقات الاستراتيجية بين البلدين بما يخدم الشعبين الصديقين.

من جانبه، أعرب سمو الأمير المفدى عن شكره لدولة رئيس الوزراء على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وعلى الاهتمام بتطوير علاقات البلدين، مؤكدا سموه أن قطر تشاطر الأصدقاء في إسبانيا هذا الاهتمام.

ونوه سمو الأمير المفدى بالأجواء الودية التي سادت المباحثات القطرية الإسبانية خلال زيارته، معربا عن ارتياحه لتوقيع البلدين لعدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم الموقعة والتي ستسهم في تطوير التعاون المتنامي بين قطر وإسبانيا في مجالات التعليم والاقتصاد والاستثمار والطاقة.

وأشار سموه إلى أن انعقاد المنتدى الاقتصادي القطري الإسباني خلال الزيارة فرصة لاستكشاف المزيد من مجالات التعاون، وأعرب سمو الأمير المفدى في الختام عن الترحيب بالجماهير الإسبانية في الدوحة لحضور بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 متمنيا للمنتخب الإسباني التوفيق. حضر المأدبة من الجانب الإسباني أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.

copy short url   نسخ
18/05/2022
577