+ A
A -
الدوحة قنا/ أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن مواعيد العمل بالمراكز الصحية خلال إجازة عيد الفطر المبارك اعتبارا من أول أيام عيد الفطر. وستقدم المؤسسة خدمات طب الأسرة والخدمات المساندة في المراكز الصحية الرئيسية داخل مدينة الدوحة وهي الوكرة والمطار والثمامة وعمر بن الخطاب والخليج الغربى ولعبيب وأم صلال وغرافة الريان ومدينة خليفة وأبوبكر الصديق والريان ومسيمير ومعيذر بشكل متواصل من 7 صباحا إلى 11 مساء .

 في حين تعمل خدمات الأسنان بهذه المراكز بشكل متواصل من الساعة 7 صباحا إلى 10 مساء. وفيما يخص المراكز الصحية خارج مدينة الدوحة ومنها الخور والرويس والشيحانية، فسوف تعمل بشكل متواصل من 7 صباحا إلى 11 مساء، ومركز الجميلية يعمل بنظام الاستدعاء على مدار الساعة، وستعمل خدمات الأسنان بالمراكز خارج مدينة الدوحة وهى الرويس والخور والشيحانية بشكل متواصل من الساعة 7 صباحا إلى الساعة 10 مساء . أما المراكز الصحية المخصصة لفحص وحجز الحالات المشتبه في أصابتها بفيروس كورونا (كوفيد-19) فسيكون مركز روضة الخيل الصحي يعمل على مدار 24 ساعة .

وحددت المؤسسة المراكز الصحية التي لا تعمل خلال إجازة عيد الفطر المبارك، ولكن سوف تتوفر فيها عيادات التطعيم ضد فيروس (كوفيد- 19) وذلك طوال أيام الأسبوع وحسب المواعيد المحددة للمرضى مسبقا وهي مراكز الوجبة والوعب وجامعة قطر. وحددت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية المراكز التي لن تعمل خلال إجازة عيد الفطر وهي مراكز (أم غويلينا، وجنوب الوكرة ، والظعاين، ولغويرية، والكعبان، وأبونخلة والكرعانة).

وفيما يتعلق بمواعيد عمل العيادات التخصصية فسوف تتوفر العيادات التخصصية حسب المواعيد المحددة للمرضى مسبقا خلال فترتين الصباحية والمسائية من الساعة 7 صباحا إلى الساعة 2 ظهرا وفي الفترة المسائية من 4 إلى 10 مساء.

وتعمل عيادات العيون يوميا في مراكز لعبيب والثمامة ومعيذر، في حين تعمل عيادات الأمراض الجلدية والأنف والأذن والحنجرة بشكل يومي بمركزي لعبيب والثمامة الصحي. وفيما يخص عيادات الفحص الطبي ما قبل الزواج فأنها ستعمل في ثلاثة مراكز وبأيام ومواعيد عمل مختلفة، ومنها مركز المطار يوم الإثنين فقط 2 مايو بالفترة المسائية 4 إلى 10 مساء، ومركز الريان يوم الثلاثاء 3 مايو في الفترة الصباحية من الساعة 7 صباحا إلى 2 ظهرا، ومركز الخليج الغربي يوم الخميس 5 مايو في في الفترة من 7 صباحا إلى 2 ظهرا.

وسوف تقدم خدمة الحالات العاجلة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع في 8 مراكز صحية هي، الشيحانية وأبو بكر ومعيذر والرويس والكعبان وأم صلال وغرافة الريان ومركز روضة الخيل. أما مركز الاتصال المجتمعي 16000، فسوف يقدم خدمات الاستشارات الطبية مع الطبيب من خلال الهاتف، ويعمل بشكل متواصل على مدار 24 ساعة.

كذلك سوف يواصل الخط الساخن 40277077 عمله لحجز مواعيد التطعيمات لكوفيد 19 وسيعمل بشكل متواصل من الساعة 7 صباحا وحتى 11 مساء. وفيما يتعلق بخدمة فحص (كوفيد- 19 )من خلال المركبات فسوف تتوفر خدمة الفحص من خلال المركبات طوال أيام الأسبوع في الفترة المسائية فقط من الساعة 4 وحتى 10 مساء وذلك في مراكز الوكرة والثمامة وأبوبكر والوعب والريان والوجبة وغرافة الريان ولعبيب والخور.

وأوضحت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن خدمة توصيل الادوية إلى المنازل سوف تتوقف خلال الفترة من 1 إلى 3 مايو على أن تستأنف عملها مجددا اعتبارا من يوم الأربعاء 4 مايو.

copy short url   نسخ
27/04/2022
1230