+ A
A -

كتب - محمد الجزار :: أعلن  عادل النجار المحرر بالقسم الرياضي في جريدة الوطن  عن إصدار مؤسسة عابر الثقافية كتابه الجديد تحت عنوان “مصريون في كأس الخليج”.

وسيكون الكتاب متاحاً ضمن إصدارات المؤسسة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، الذي انطلق الأربعاء ويستمر حتى السابع من فبراير المقبل.

ويسلط الكتاب “الذي يأتي على جزئين” الضوء على أكثر من 20 شخصية رياضية مصرية كان لها تأثيراً واضحاً وحضوراً بارزاً في منافسات بطولة كاس الخليج العربي منذ انطلاق نسختها الأولى عام 1970 بمملكة البحرين حتى الآن.
ومن بين تلك الشخصيات والرموز الرياضية المصرية، الكابتن طه الطوخي أول مدرب يتوج باللقب عندما قاد المنتخب الكويتي للفوز بكأس النسخة الأولى.
وكذلك صبحي نصير أول حكم أدار منافسات البطولة، مرورا بعملاق الصحافة نجيب المستكاوي، أول صحفي تم توجيه الدعوة له لحضور المنافسات الخليجية.

والمدرب الراحل محمود الجوهري والشيخ طه إسماعيل وعبده صالح الوحش وغيرهم من الشخصيات الذين كان لهم أحداث ومواقف وذكريات يرصدها الكاتب عبر صفحات الكتاب الرياضي بشكل شيق ومميز، يسلط من خلاله الضوء على حجم العلاقة القوية بين مصر ودول الخليج في مختلف المجالات .. ومن بينها المجال الرياضي الذي سيبقى شاهداً على عمق الترابط العربي خاصة بين مصر والأشقاء في الخليج.

الجدير بالذكر أن الزميل عادل النجار إنضم لأسرة تحرير الوطن منذ عام 2007 ،وقدم إضافة كبيرة للقسم الرياضي بكتاباته المميزة وأسلوبه الفريد ،بالإضافة أيضا لرسوم الكاريكاتير التي يجيدها إلى جانبه عمله الصحفي ..وحقق الكثير من الجوائز التي وضعت الوطن في مصاف الصحف الخليجية والعربية والأسيوية كأفضل ملحق رياضي ..بالإضافة كذلك لحصوله على العديد من جوائز التميز الفردية .

 

copy short url   نسخ
28/01/2022
797