+ A
A -



الدوحة /قنا/ أعلنت قطر الخيرية اليوم عن تسيير قافلة من 10 شاحنات كدفعة أولى تحتوي على سلال غذائية وملابس ووقود للتدفئة كاستجابة عاجلة للاحتياجات الإنسانية في مخيمات اللاجئين السوريين بمنطقة عرسال على الحدود السورية اللبنانية بعد تساقط الثلوج في الأيام الأخيرة.

وأكدت قطر الخيرية، في بيان لها أن هذه المساعدات تندرج تحت شعار "أغيثوا عرسال" في إطار حملة قطر الخيرية المتواصلة "دفء وسلام"، وسيتم توزيعها في ست مخيمات وذلك بالتعاون مع الهيئة الإسلامية للرعاية.

وأضاف البيان أن هذه المساعدات تأتي في ظل موجة برد شديد تمر بها منطقة عرسال خلال هذه الفترة حيث تتساقط الثلوج وتزداد حدة الصقيع، وتنخفض درجات الحرارة لما دون الصفر ليلا، وتعيش المنطقة حاليا على وقع عاصفة ثلجية هي الثانية من نوعها خلال فصل الشتاء، ويعاني سكان المخيمات من انعدام مواد التدفئة، كما أتلفت بعض الخيام بسبب تدفق مياه الثلوج الذائبة والأمطار لداخل الخيم، وتهدف المساعدات إلى تقديم المعونات الإغاثية العاجلة لتوفير الاحتياجات الأساسية للمتضررين من اللاجئين خصوصا الغذاء ووسائل التدفئة للتحفيف من معاناتهم .

ويتزامن ذلك مع أزمة غلاء يعاني منها اللاجئون السوريون خاصة أسعار مواد التدفئة الأمر الذي حال دون تمكن العديد من العائلات من تأمين التدفئة لأطفالهم في هذه المخيمات الواقعة في المناطق الجبلية شديدة البرودة.
copy short url   نسخ
20/01/2022
559