+ A
A -

الدوحة /قنا/ أكد السيد لاكشومان كهنال القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة نيبال لدى الدولة، أن بلاده ودولة قطر ترتبطان بعلاقات صداقة وتعاون تمتد لأكثر من أربعة عقود عقب تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما.
وقال السيد كهنال في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بمناسبة اليوم الوطني للدولة، إن الدولتين ترتبطان بعلاقات صداقة وتستكشفان مختلف مجالات التعاون بهدف تحقيق المنفعة والمصلحة المتبادلة لكليهما، في المجالات الاقتصادية المختلفة.
وأوضح أن هناك إمكانيات عالية لتعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين في مجالات تطوير البنى التحتية وتسويق المنتجات الزراعية والأمن الغذائي.. وقال إن بلاده تستمر في البحث عن استثمارات أجنبية لدفع اقتصادها، داعيا رجال الأعمال القطريين إلى استكشاف الفرص الاستثمارية الموجودة في بلاده .
وتوجه السيد لاكشومان كهنال بالنيابة عن الجالية النيبالية وسفارة نيبال لدى الدولة، بالتهنئة لدولة قطر بمناسبة يومها الوطني، متمنيا لها مزيدا من التقدم والرخاء والازدهار في مختلف المجالات.
كما ثمن مستوى الرعاية والاهتمام الذي تحظى به الجالية النيبالية في دولة قطر.. وقال :" إن قطر تستضيف آلاف المهاجرين النيباليين، الذين باتوا يشكلون جزءا من تقدم قطر الهائل وازدهارها، ونتطلع إلى تعزيز المزيد من الروابط الاقتصادية والتعاون في مختلف المجالات، والقوى العاملة النيبالية مستعدة للمساهمة في مثل هذا التعاون".
وفي هذا الاطار ، نوه بالانتعاش الناجح للاقتصاد القطري في ظل تأثير جائحة كورونا.. مؤكدا أن هذا النجاح يأتي نتاجا للسياسات والبرامج المناسبة التي انتهجتها دولة قطر لتوازن بين حماية السكان من الوباء والسماح لعجلة الاقتصاد بالدوران، مضيفا انه بينما العالم يواجه التحديات الناجمة عن المتحورات الجديدة الناشئة عن الفيروس، فنحن على ثقة بأن السياسات والاجراءات التي تتبناها دولة قطر ستستمر في الحفاظ على التناغم بين الصحة العامة واقتصاد البلاد .
كما أشاد بالاستعدادات القطرية لاستضافة بطولة /كأس العالم FIFA قطر 2022 /في العام المقبل، قائلا إن "هذه الاستضافة تمثل نموذجا يحتذى به، وقد أثبتت استضافة /كأس العرب FIFA قطر 2021/ وافتتاح بعض الملاعب الجديدة في الأشهر الأخيرة ومشاهدة المباريات ضمان تجربة ثرية لا يمكن نسيانها وهو ما ستقدمه دولة قطر لمشاهدي ومشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم خلال مونديال 2022".
وأكد السيد لاكشومان كهنال أن اكتمال الاستعدادات قبل عام كامل على المونديال يؤكد التزام دولة قطر وتفانيها لضمان نجاح بطولة /كأس العالم FIFA قطر 2022/ ، التي ستكون الأولى على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط.
وتابع " يظهر الترتيب اللوجستي للأماكن وترتيب عملية النقل السلسة للمشاهدين والمشجعين خلال مباريات كأس العرب FIFA قطر 2021 مهارات إدارية رائعة مطلوبة لمثل هذه الأحداث الكبرى".
وشدد على أن الجالية النيبالية، باعتبارها واحدة من أكبر الجاليات المغتربة في دولة قطر، ملتزمة بتقديم الدعم بكل الوسائل لاستعدادات كأس العالم 2022.. متمنيا لدولة قطر كل التوفيق لاستضافة نسخة ناجحة من كأس العالم وتقديم تجربة لا تنسى للعالم أجمع.
copy short url   نسخ
09/12/2021
440