+ A
A -

الدوحة /قنا/ وصف سعادة السيد عمر أحمد البرزنجي سفير جمهورية العراق لدى الدولة، العلاقات القطرية - العراقية بالمتميزة والمتينة والراسخة التي تمتد للتعاون الأخوي والتاريخ المشترك والامتداد الاجتماعي الذي يجمع البلدين والشعبين الشقيقين.
وأكد سعادته في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بمناسبة اليوم الوطني للدولة، أن العراقيين يعملون يدا بيد مع إخوتهم في قطر لتعزيز وتطوير هذه العلاقات للمضي بها لمجالات أوسع وأرحب، معربا عن سعادته بزيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، العراق في أغسطس الماضي، ومشاركته في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، خاصة وأن هذه الزيارة تشير إلى مدى الترابط بين البلدين الشقيقين، وأن لديهما المزيد من مجالات التعاون في الأيام القادمة.
ولفت السفير العراقي إلى أن هناك أدوارا عديدة تقوم بها دولة قطر على الصعيد الدولي تميزت بها السنوات الأخيرة وحققت خلالها نجاحات كبيرة، مشيرا إلى استعدادها لتنظيم الحدث الأبرز عالميا وهو كأس العالم FIFA قطر 2022.
وتابع بالقول "إننا نتطلع وأعيننا تتجه نحو قطر لنواكب هذا النجاح للإخوة الاشقاء، لا بل العالم بأجمعه يتجه نحو قطر ونحن على يقين بأن قطر سوف تنظم بطولة مميزة ستكون فريدة من نوعها تجمع ما بين الأصالة العربية والحداثة"، مشيدا بالتطورات المذهلة والنهضة العمرانية الشاملة التي تشهدها دولة قطر في ضوء استعداداتها لتنظيم كأس العالم FIFA قطر 2022، معربا عن اعتقاده بأن بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 ستكون نموذجا لهذا التنظيم الرائع والتخطيط الاستراتيجي.
وأشاد سعادة السيد عمر أحمد البرزنجي بانتهاج دولة قطر استراتيجية واضحة وناجحة لمواجهة جائحة /كوفيد-19/ على المستويات كافة واحتواء هذه الأزمة بشكل ملفت بحيث قللت من آثارها على المجتمع عن طريق سياسة احتواء اثبتت نجاح المنظومة الصحية في قطر.
وأضاف قائلا إن دولة قطر عملت على الجوانب الاقتصادية لدفع عملية التنمية والتطوير، وهذا ما جعلها مركزا حيويا نابضا بصورة فاعلة إقليميا ودوليا، بعد أن استثمرت كل المقومات الاقتصادية لتكون لها الريادة في مجال الأعمال والاستثمارات، والتميز الكبير في الاقتصادات المرتبطة بمجالات الطاقة والصناعات ذات الصلة وغيرها من حقول التنوع الاقتصادي المتعددة، وهذا ما يثبت نجاح السياسة القطرية التي جعلت من التلاحم الداخلي مصدرا للانطلاق على المستوى العالمي.
وتقدم سعادة السفير العراقي بالتهنئة الى دولة قطر أميرا وحكومة وشعبا، بمناسبة اليوم الوطني للبلاد، ناقلا تهاني وتمنيات حكومة جمهورية العراق وشعبها الى أشقائهم في دولة قطر بمزيد من التقدم والازدهار، متمنيا بأن تنعم قطر وأهلها بالخير والرفاه وأن يعم الأمن والسلام جميع البلاد العربية.
وذكر أن إحياء هذه المناسبات الوطنية يعد فرصة للشعوب للتلاحم والتآزر والتواصل وإبراز الموروث الحضاري والتاريخي، فالتاريخ يعكس أشياء كثيرة تبين معادن الشعوب وأصالتها، واحتفال الشعوب بيومها الوطني يؤكد عزمها على الاحساس بقوميتها ودرجة انتمائها وولائها لأوطانها.
copy short url   نسخ
09/12/2021
468