+ A
A -
الدوحة /قنا/ أكد كارلوس كيروش مدرب المنتخب المصري لكرة القدم أن ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022 التي شيدتها قطر وستقام عليها منافسات بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 الحالية، ستعطي لاعبي المنتخبات المشاركة الشعور ببيئة كأس العالم وستحفزهم على العمل بقوة من أجل التأهل إلى مونديال 2022.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم قبل مباراة غد /الأربعاء/ التي ستجمع المنتخب المصري مع نظيره اللبناني ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، التي تستضيفها الدوحة.

وقال كيروش "إن المنتخب المصري يضم في صفوفه عناصر جديدة لا تقل مستوى عن المحترفين الذين سيغيبون عن صفوف المنتخب في هذه البطولة التي يهدف المنتخب من خلال المشاركة فيها للفوز بلقبها".

وأضاف أن منتخب مصر استعد جيدا لمواجهة لبنان ومباراة الغد مهمة، لافتا إلى أن هذه البطولة ستضيف بعض الأمور التكتيكية والتكميلية لتهيئة عناصر المنتخب نفسيا من أجل الصعود خطوة بخطوة حتى الوصول إلى النهائي، وتابع "سنبذل قصارى جهدنا في البطولة من أجل إسعاد الجماهير المصرية بتحقيق نتائج مرضية".

وأشار إلى أنه زار قطر كثيرا وفي كل مرة يرى تطورا كبيرا في منشآتها وهذا دليل على أن قطر تعمل بجد من أجل تطوير اللعبة في العالم، وأن تحضيرها لكأس العالم يسير وفق ما هو مخطط.

وبين كيروش أن الجهاز الفني لمنتخب مصر قام بدارسة المنتخب اللبناني، معربا عن أمنياته أن يكون المنتخب المصري هو الأفضل غدا من أجل الفوز.

من ناحيته، أعرب لاعب المنتخب المصري عمرو السولية عن سعادته بالتواجد في قطر، مؤكدا أن البطولة تعتبر تجربة مفيدة لهم قبل خوض نهائيات كأس أمم إفريقيا، مشددا على أن طموح المنتخب في هذه البطولة هو الوصول إلى أبعد مدى والفوز باللقب، خاصة أن المنتخب يضم عناصر جديدة سيكون لها أثر جيد في مستوى الفريق.

وأكد أن غياب لاعبي المنتخب المصري المحترفين في أوروبا سيكون له تأثير كبير في المنتخب لكن العناصر الحالية جيدة ولها هدف تحقيق نتائج جيدة مع المنتخب، مشيرا إلى أن البطولة فرصة كبيرة لبعض اللاعبين للتواجد أمام الجماهير المصرية التي تقف دوما مع الفريق.

وامتدح السولية التنظيم القطري الجيد لهذه البطولة، وقال "هناك تطور في البنيات في قطر وتنظيم قطر لكأس العالم يمنح بقية الدول العربية حلم تنظيم المونديال".

وأضاف أن أجواء بطولة العرب في ملاعب المونديال القادم تمنح اللاعبين معايشة حلم كأس العالم مما يزيد طموح لاعبي المنتخبات المتواجدة في هذه البطولة من أجل التأهل إلى كأس العالم FIFA قطر 2022.

copy short url   نسخ
30/11/2021
555