قطر تنظم لقاءات خارجية للتعريف بـ «إكسبو الدوحة 2023»

  • Nov 30, 2021
  • Author: Alwatan Online2
  • Number of views: 513
  • المحليات


دبي /قنا/ نظمت دولة قطر سلسلة من الأنشطة واللقاءات التعريفية بالمعرض الدولي للبستنة /إكسبو الدوحة 2023/، وذلك على هامش مشاركتها في إكسبو دبي 2020 المقام حاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تضمنت اللقاءات التعريفية عقد مؤتمر صحفي في المركز الإعلامي لإكسبو دبي، وفعالية في /جناح الاستدامة تيرا/ لتوضيح رؤية قطر لمعرض إكسبو 2023 الدوحة.

ودعا السيد محمد علي الخوري الأمين العام لإكسبو الدوحة 2023 في تصريحات صحفية، الجهات الحكومية وشبه الحكومية والمنظمات والناشطين في مجال البيئة وشركات الأعمال والعائلات من جميع أنحاء العالم للالتقاء في دولة قطر أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستضيف معرض البستنة الدولي من الفئة A1 .

وأشار إلى أن دولة قطر أثبتت عبر تاريخها القدرة على تحقيق الإنجازات الصعبة ومواجهة التحديات، وستكون متميزة في إقامة أول معرض دولي للبستنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في بيئة يغلب عليها الطابع الصحراوي، وستخطو خطوات ريادية لدعم بيئة أكثر خضرة، وذلك لإدراكها الراسخ بأن المناخ والماء والتربة موارد لا غنى عنها.

وقال "نحن نسعى جاهدين بأن نكون حافزا للتغيير من خلال استضافة معرض دولي بهذا الحجم وتوفير ميدان حوار فعال حول هذه المسألة الملحة، كما أننا حريصون على تمهيد الطريق لهذا التبادل الدولي للابتكار والتكنولوجيا، من أجل تسهيل التحول العالمي إلى مدن أكثر خضرة في العالم".

وأكد الأمين العام لإكسبو الدوحة 2023، أن دولة قطر تفخر باستضافة معرض إكسبو الدوحة 2023 الذي سيشهد مشاركة 80 دولة إلى جانب عدد من المنظمات الدولية وممثلي القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والجمهور العام، ليلتقوا تحت سقف واحد للتفاعل على امتداد 179 يوما في الفترة من 2 أكتوبر 2023 وحتى 28 مارس 2024 على مساحة 1.7 مليون متر مربع بحديقة البدع.

وبين أن هذا المعرض سوف يتيح الفرصة أمام 3 ملايين زائر، للتعرف على فعاليات متعددة الأنشطة تتخللها معارض استثنائية ولقاءات دبلوماسية واجتماعات عمل ومناقشات عامة. ومن المتوقع أن يكون لهذه الباقة الثرية أثر عميق وإرث كبير يلقي بظلاله على قطر والمنطقة والعالم بأسره، حيث تشمل مزيجا من أنماط الحياة الصحية، والاقتصادات الخضراء، وأنماط الحياة المستدامة، والتعليم، والترفيه، والابتكار، علاوة على ذلك، سيشهد معرض إكسبو 2023 حملة محلية وإقليمية ودولية للترويج لهذه الفعالية الفريدة وتشجيع العالم على القدوم لدولة قطر وزيارتها وعيش تجربة لا تنسى من خلال هذا الحدث المميز.

يذكر أن المؤتمر الصحفي والفعالية، اللذين تم تنظيمهما أبرزا شعار إكسبو الدوحة للبستنة /صحراء خضراء، بيئة أفضل/ الذي يهدف إلى إلهام الزوار واطلاعهم على الحلول المبتكرة والحد من التصحر البيئي، من خلال محاور المعرض الأربعة الزراعة الحديثة، والتكنولوجيا والابتكار، والوعي البيئي، والاستدامة التي تمهد الطريق لتقديم تجربة فريدة من نوعها للزوار ليس فقط بتقديم المعلومات المفيدة لهم ولكن لتحفيزهم أيضا للمشاركة جسديا وفكريا وإلهامهم ليكونوا جزءا من التغيير.

وتعكس أهداف إكسبو 2023 الدوحة، رؤية قطر الوطنية 2030، إلى تحويل قطر إلى دولة متقدمة قادرة على الحفاظ على تنميتها وتوفير مستوى معيشي مرتفع لسكانها وللأجيال القادمة.