+ A
A -

كتب | محمد مطر | يواصل فريق عمل مسلسل ( دحباش )، بقيادة المخرج حسين أبل، تصوير مسلسلهم التراثي، وهو من تأليف مشاري حمود العميري، وسيجسد شخصياته نخبة من نجوم الدراما، من أبرزهم: جاسم النبهان، عبد الرحمن العقل ، محمد جابر , عبد الإمام عبد الله، ، محمد الصيرفي، هيفاء حسين , ماجد مطرب   عبير الجندي , فتات سلطان ,فاطمة الدمخي , زينب كرم ,  عبدالله هيثم , اسماعيل الراشد ,عمر المحيميد و محمد الدوسري وعبدالله الفريح وعبدالله الخضر وغيرهم؟

أما قصة العمل فهي تراثية وواقعية ، ومستوحاة من المجتمع الكويتي تسلط الضوء علي ثلاث خطوط درامية رئيسية في العمل اولها شخصية دحباش وثانيها ولد شمه وثالثها بلال الافرنجي و دحباش من اهل البادية يقدم الى الكويت، كما هو الحال في بلال الافرنجي الذي يقدم الى الكويت فار بدينه فيلتقون الثلاثة عند الشيخ صالح الذي يقوم بدوره المحوري الفنان جاسم النبهان.

وهناك صراع قائم بين الطواش وهو الفنان عبدالرحمن العقل وابن عمه الفنان محمد الصيرفي الى أن يدخل على الكويت مرض الطاعون فتكون هناك احداث كثيرة يتجسد بها الصراع من أجل البقاء في مجتمع صغير متكاتف تصقله تلك المواقف إلى بناء مجتمع جديد بعد ارتفاع ذلك الوباء عنهم. ومن ثم تتوالى الأحداث العمل بشكل مشوق وبطرح احترافية عالية .

copy short url   نسخ
29/11/2021
650