+ A
A -

الدوحة /قنا/ أعلن اليوم عن بدء العمليات التشغيلية لمركز أسباير للقيادة والتحكم الخاص بملاعب بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمبنى حي الأعمال الرياضية بحديقة أسباير زون وبحضور ممثلي جميع الأجهزة الإعلامية.

وقال المهندس حمد أحمد المهندي مدير إدارة مركز القيادة باللجنة العليا للمشاريع والإرث في كلمة له خلال المؤتمر:" يسعدنا اليوم الإعلان عن بدء العمليات التشغيلية للمركز الذي يهدف إلى الإدارة والإشراف على جميع العمليات التابعة لملاعب بطولة كأس العالم قطر 2022 و لتوفير بيئة مناسبة لتطوير هذه العمليات التشغيلية لضمان جاهزية ملاعب المونديال والفعاليات الرياضية التي تستضيفها قطر في المستقبل".

وأضاف أن المركز يخدم أيضا التحكم في الأنظمة الالكتروميكانيكية وانظمة تحكم المباني، وادارة العمليات الخاصة بأمن الملاعب ومتابعة جميع انظمة المعلومات والاتصال والبنية التحتية الخاصة بهذه المنشآت إلى جانب متابعة جميع عمليات الصيانة الدورية لهذه المنشآت ومتابعة مؤشرات الأداء.

من ناحيته، أكد المهندس عبدالله مبارك المهندي مدير الأمن (إدارة تشغيل المرافق) باللجنة العليا للمشاريع والارث، أن الإعلان الرسمي عن افتتاح المركز يؤكد جاهزيته للعمل بشكل مباشر في كل العلميات التشغيلية لملاعب المونديال بما فيها الجانب الأمني المتعلق بالأنظمة الامنية في المنشآت الرياضية من انظمة للمراقبة وانظمة الدخول وانظمة السلامة العامة فيها.

من جهته، قال المهندس هاني شهال، مدير التطبيقات والاتصال بمركز القيادة والتحكم الخاص بملاعب بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ، إن المركز يعد الاول في العالم، حيث يمتلك امكانيات عالية متصلة بالعديد من الملاعب ويقدم المركز خدمتي المراقبة والتحكم في عدة ملاعب في وقت واحد، مؤكدا أن هذه المنصة حديثة ولأول مرة تطبق في العالم، حيث يتم اتصال جميع الملاعب في وقت واحد.

وأوضح أن المركز يقدم اربع خدمات رئيسية هي: إدارة المرافق ،والأمن والسلامة، وبث المعلومات، والمشجعون والزوار، منوها بالإمكانيات التشغيلية التي يتمتع بها المركز والذي سيكون له أثر كبير في نجاح العملية التنظيمية لجميع الفعاليات الرياضية التي تقام في هذه المنشآت المتصلة بالمركز.

copy short url   نسخ
28/11/2021
564