كتارا تدشن معرض دمج الثقافات مطلع ديسمبر المقبل

  • Nov 25, 2021
  • Author: Alwatan Online2
  • Number of views: 375
  • المنوعات

الدوحة /قنا/ أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، عن تدشين معرض /دمج الثقافات/ خلال الفترة من 1 وحتى 18 ديسمبر المقبل، بقاعة متحف الطوابع بالمبنى 22.
وتهدف فكرة المعرض الذي قامت بإنتاج أعماله المصممة القطرية إلهام الأنصاري إلى المزج بين التراث الثقافي القطري والفلسطيني، الخاص بتصميم البشوت /العباءات/ النسائية وذلك بهدف الوصول إلى منتج يحمل خصائص تراث الدولتين.
ويشتمل المعرض على 12 فاترينة /واجهة زجاجية/ للعرض، وكل فاترينة مفتوحة من الجانبين وتعرض قطعتين من البشوت النسائية، مزينة بزخارف مختارة من إحدى البلدات الفلسطينية، بطريقتين الأولى الدق القطري والثانية الشك اليدوي.
كما يشتمل على شاشة تعرض فيديوهات للتصاميم والمنتجات الموجودة بالمعرض وخاماتها، التي تتمثل في أنواع من القطن، والحرير وخامة /اللينن/، بالإضافة إلى خامات مستجلبة من الأردن، ومن بينها أقمشة مستوحاة من الكوفية الفلسطينية بألوانها المختلفة.
والمصممة إلهام الأنصاري، تخصصت في التربية الفنية، وعملت في تدريس التربية الفنية بوزارة التربية والتعليم، ودار الإنماء الاجتماعي، ووزارة العمل ، وسبق أن مثلت قطر في العديد من المحافل الدولية، حيث شاركت في عروض أزياء في بريطانيا 2013 وتايلاند 2017 واليونان 2018 وتركيا في 2019.