+ A
A -

كوالالمبور /قنا/ أوقعت قرعة كأس آسيا للسيدات 2022 لكرة القدم في الهند، منتخب اليابان حامل اللقب في المجموعة الثالثة بمواجهة كوريا الجنوبية وفيتنام وميانمار.
جاء ذلك خلال حفل سحب القرعة الذي جرى اليوم /الخميس/، عبر تقنية الاتصال في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
في المقابل، جاء منتخب الهند المضيف على رأس المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه كلا من الصين والصين تايبيه وإيران.
كما أوقعت القرعة منتخب أستراليا وصيف حامل اللقب في المجموعة الثانية إلى جانب تايلاند والفلبين وإندونيسيا.
وشهدت الأسابيع الأخيرة، نجاح منتخبات الصين تايبيه وإندونيسيا وإيران وكوريا الجنوبية وميانمار والفلبين وتايلاند وفيتنام، في الحصول على بطاقات التأهل للنهائيات بعد منافسة مثيرة في التصفيات.
وانضمت هذه المنتخبات إلى كل من اليابان وأستراليا والصين، التي تأهلت مباشرة بعد حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية، إلى جانب الهند المضيفة.
وتقام النهائيات خلال الفترة من 20 يناير ولغاية 6 فبراير 2022، تحت شعار (كرة القدم للجميع).
وتم توزيع المنتخبات المشاركة على أربعة مستويات بالاعتماد على نتائجها في النسخة الماضية، حيث تم توزيع الفرق على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات.
وتم وضع منتخب الهند المضيف في المستوى الأول إلى جانب اليابان حاملة اللقب وأستراليا، في حين ضم المستوى الثاني منتخبات الصين وتايلاند وكوريا الجنوبية، وضم المستوى الثالث كلا من الفلبين وفيتنام وإيران، في حين جاءت منتخبات الصين تايبيه وميانمار وإندونيسيا في المستوى الرابع.
وتحظى البطولة بأهمية إضافية مع تأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الخمسة الأولى مباشرة إلى نهائيات كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، في حين ينتقل المنتخبان التاليان من أجل المشاركة في الملحق العالمي.
copy short url   نسخ
28/10/2021
583