+ A
A -

الدوحة /قنا/ وقعت قطر للطاقة اتفاقية للتعاون في مجال طاقة الهيدروجين، مع تحالف التقاء الهيدروجين H2Korea في جمهورية كوريا.
وتوفر الاتفاقية إطاراً للتعاون في قطاعات الهيدروجين في كلا البلدين وتشجيع صناعة الهيدروجين والتوسع في إمدادات الطاقة الهيدروجينية، بالإضافة إلى دعم جهود تسريع التعاون في مجال التقنيات المتعلقة بالهيدروجين في جميع أنحاء العالم.
وتم توقيع الاتفاقية في الدوحة، بحضور سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، وسعادة السيد مون سونغ ووك وزير التجارة والصناعة والطاقة بجمهورية كوريا.
وفي تصريح له خلال مراسم التوقيع، أشاد سعادة وزير الدولة لشؤون الطاقة، بعلاقات التعاون المتينة بين قطر وكوريا في مجال الطاقة، وعبر عن طموح ورغبة الجانبين في تعزيز هذه الشراكة لعقود عديدة مقبلة.
وقال سعادته: "يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية في مجال طاقة الهيدروجين وتوسيع علاقاتنا القوية إلى آفاق جديدة في مجال الطاقة النظيفة بما فيها شراكتنا الاستراتيجية الراسخة وطويلة المدى في مجال الغاز الطبيعي المسال".. وأضاف "نعتقد أن الهيدروجين يلعب دورا مهما في الانتقال إلى طاقة منخفضة الكربون بهدف الوصول الى نظام طاقة نظيف وموثوق وبتكلفة مقبولة. وهذا لا يتم إلا من خلال تعاون الجهات المختصة وذات الصلة مثل قطر للطاقة وتحالف الهيدروجين الكوري H2Korea لتحقيق هذا الهدف".
الجدير بالذكر أن تحالف الهيدروجين (H2Korea) هو هيئة استشارية بين القطاعين العام والخاص أنشأتها الحكومة الكورية عام 2017 لتعزيز صناعة الهيدروجين وتطويرها بهدف الوصول المبكر إلى اقتصاد الهيدروجين في جمهورية كوريا، والعمل كجسر بين القطاعين العام والخاص من خلال استكشاف السياسات، ودعم الأعمال، وإنشاء مشاريع التعاون الدولي، والعلاقات العامة.
copy short url   نسخ
25/10/2021
480