+ A
A -

الدوحة /قنا/ شاركت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية العالم احتفاله بالأسبوع الدولي للوقاية من العدوى والذي سلط الضوء على الإجراءات المبنية على أسس علميه للوقاية من العدوى، وذلك بتنظيم فعاليات متعددة وأنشطة متنوعة وتثقيفية لمقدمي الرعاية الصحية في المراكز الصحية، بما في ذلك محاضرات توعوية عبر المنصات الالكترونية الرسمية للمؤسسة باللغتين العربية والإنجليزية حول فيروس كورونا / كوفيد-19/ والوقاية منه ولقاحات الأنفلونزا الموسمية ونظافة اليدين وغيرها .
وقال الدكتور أحمد هاشم ، منسق مكافحة العدوى بقسم الأمراض الانتقالية ومكافحة العدوى بإدارة حماية الصحة في المؤسسة، إن جائحة كورونا / كوفيد-19/ أظهرت الدور الحيوي لممارسي الوقاية من العدوى ومكافحتها في محاربة هذا الوباء.
وأشار الى أن القائمين على ضبط العدوى يواصلون العمل بجدية للوقاية من العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية، وكذا تفشي الجدري والحصبة ، والإنفلونزا وغيرها من التحديات اليومية مع العدوى ومنع تفشي الأمراض الانتقالية بين أفراد المجتمع .
يذكر أنه تم الاحتفال بالأسبوع الدولي للوقاية من العدوى خلال الفترة من 17 إلى 23 أكتوبر الجاري ، تحت شعار/ اجعل تركيزك في الوقاية من العدوى / علما أن فعاليات هذا الأسبوع الدولي انطلقت لأول مرة عام 1986 ، بهدف التركيز والتذكير بأهمية الوقاية من العدوى ومكافحتها ودور ذلك في صحة وسلامة المرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية.
يذكر أنه بالتوازي مع الأسبوع الدولي للوقاية من العدوى نظمت كل من وزارة الصحة العامة بالتعاون مع مؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية الأسبوع القطري لمكافحة العدوى، في الفترة المذكورة تحت شعار/ فلنعتزم مكافحة العدوى/ .
ويعد الأسبوع القطري لمكافحة العدوى مبادرة وطنية أطلقتها وزارة الصحة العامة من خلال إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء لزيادة الوعي ونشر مفاهيم مكافحة العدوى بين جميع مقدمي الرعاية الصحية وكذلك الجمهور في دولة قطر، وذلك في إطار الأسبوع العالمي لمكافحة العدوى.
copy short url   نسخ
24/10/2021
457