+ A
A -

الدوحة /قنا/ شارك الهلال الأحمر القطري في فعاليات المؤتمر الطبي التاسع لكلية الطب بالجامعة الإسلامية في قطاع غزة تحت عنوان / مؤتمر التعليم الطبي في فلسطين: منظور شمولي/ .
واستعرض الدكتور أكرم نصار مدير المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري في قطاع غزة ، في ورقة عمل قدمها في إحدى جلسات المؤتمر نتائج برنامج المنح الطبية التخصصية للأطباء الفلسطينيين، الذي يدعمه الهلال الأحمر القطري منذ عام 2003.
وأوضح أن الهلال الأحمر القطري يتبنى هذا البرنامج لمساهمته الواضحة في بناء قدرات الطواقم الطبية المحلية، وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، بالإضافة إلى تقليل الحاجة لعلاج المرضى خارج قطاع غزة، من خلال توفير خدمات طبية نوعية داخل القطاع، مشيراً إلى أن البرنامج استفاد منه 81 طبيباً من قطاع غزة والضفة الغربية ، تلقوا دراستهم في دولة قطر، فيما استفاد 31 طبيباً من الدارسة في الأردن ، وعاد 28 طبيباً منهم بالفعل للعمل في مستشفيات القطاع بعد استكمال تدريباتهم التخصصية.
وتطرق المؤتمر للنجاحات الطبية التي حققها الأطباء المستفيدون من البرنامج، ولفت إلى أن الهلال الأحمر القطري مستمر في تنفيذ مشاريعه وتدخلاته الصحية التي من شأنها التخفيف من الأوضاع الصعبة التي يعيشها سكان غزة، وضمان حصولهم على خدمات صحية ذات جودة عالية.
جدير بالذكر أن برنامج المنح الطبية التخصصية للأطباء الفلسطينيين يتضمن دراسات في حوالي 20 تخصصاً طبياً وجراحياً، مع التركيز على التخصصات الأكثر احتياجاً في المناطق المستفيدة والتي تعاني نقصاً في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية.
ويؤهل البرنامج خريجيه للحصول على اعتماد المجلس العربي للاختصاصات الصحية /البورد العربي/.
copy short url   نسخ
24/10/2021
457