+ A
A -



المنامة /قنا/ شاركت غرفة قطر، في اللقاء التشاوري بين وزراء التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورؤساء الاتحادات والغرف التجارية الخليجية الذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة.

ترأس وفد الغرفة في اللقاء، سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر.

جرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات التي تتعلق بالتعاون في المجالات التجارية والصناعية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ومن بين القضايا التي تم طرحها من جانب اتحاد غرف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مواصلة دعم القطاع الخاص أثناء الجائحة والتنسيق الوثيق، حيث يرى اتحاد الغرف الخليجية أهمية الاتفاق على مواصلة حكومات دول التعاون دعمها بكافة الأشكال المباشرة وغير المباشرة للقطاع الخاص في الوقت الراهن، خاصة أن المكون الرئيسي لهذا القطاع هو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر الأشد تأثرا بجائحة /كوفيد-19/.

كما طرح اتحاد الغرف الخليجية قضايا أخرى مثل الأمن الغذائي الخليجي، والتجارة الإلكترونية والخدمات الرقمية، وتوحيد الإجراءات الجمركية في كافة المنافذ الخليجية وذلك بهدف تسهيل انسيابية حركة دخول وخروج البضائع إلى دول الخليج كافة، وقانون الامتياز التجاري، ومدى معاملة منتجات المناطق الحرة في بعض دول المجلس، ومشروع قواعد المنشأ وإيجاد تعريف موحد للمنتج الوطني، والتقليل من أنواع الحواجز غير الجمركية والحواجز التقنية أمام التجارة.
copy short url   نسخ
20/10/2021
636