+ A
A -

الدوحة /قنا/ أعلنت المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، عن انضمام مركز دعم الصحة السلوكية /دعم/، ليكون ضمن المراكز التابعة لها، ليصل عدد المراكز التابعة للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي والعاملة تحت الإشراف المباشر لها، إلى ثمانية مراكز.
وأشاد السيد أحمد الكواري الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي خلال مؤتمر صحفي، اليوم، بمركز دعم الصحة السلوكية، وما يقدمه من خدمات جليلة لجمهور عريض وإسهامه في المجتمع القطري، حيث ترك بصمة رائعة على جميع أفراده وفئاته المستهدفة.
وأكد الكواري، أن انضمام المركز إلى المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، بادرة على الطريق الصحيح والمسار الناجح، من أجل حشد الجهود وتجميع الخبرات لمراكز المجتمع المدني ومؤسساته للعمل تحت إشراف مؤسسة ريادية بحجم المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي مما يضمن صقلا في الخبرات، ومزيدا من الإنجاز، واستفادة قصوى من التجارب المتراكمة لجميع المراكز والمؤسسات.
من جهته، قال السيد راشد محمد النعيمي المدير التنفيذي لمركز /دعم/، "إن انضمام مركز دعم الصحة السلوكية إلى المراكز التابعة للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، يشكل خطوة بالغة الأهمية في مجال الشراكة المجتمعية بين المؤسسات، والتي من شأنها تطوير الأداء المؤسسي وتعزيز تبادل الخبرات والقدرات والسعي نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والأهداف المشتركة.
وأوضح أن المركز منذ إنشائه، سعى إلى نشر الوعي القيمي والسلوكي والأخلاقي بين أبناء المجتمع والحفاظ على الشخصية السوية من خلال تقديم الخدمات التوعوية والعلاجية والبحثية وبناء القدرات المؤسسية، مما أسهم في تحقيق إنجازات كبيرة في هذا الشأن، بفعل وجهود فريق عمل مميز، وشركاء أصحاب جهود مخلصة ورسالة سامية.
وفي تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، قال السيد أحمد الكواري الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، إنه "بانضمام مركز متميز مثل /دعم/ إلى مراكزنا المتخصصة، صارت مجالات خدماتنا متميزة وأكثر تكاملية حيث تشمل دعم الاستقرار الأسري ورعاية الأيتام وحماية الطفل والمرأة وتمكين الشباب ورعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ورعاية كبار السن، وبهذا يضاف إلينا تخصص آخر مهم وهو دعم الصحة السلوكية والاضطرابات السلوكية في أفراد المجتمع".
ونوه الكواري إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا مكثفا على أعلى مستوى مع مركز /دعم/ من أجل تقديم المشورة والإشراف اللازم ومساندته في تقديم خدمات تكاملية مع المراكز الأخرى، والاستفادة من الخبرات والتجارب في تقديم الخدمات العلاجية والتأهيلية لقطاعات من المجتمع.
وأشار إلى أن المؤسسة ستسعى لعقد شراكات وتوقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون مثمرة مع الجامعات والمراكز البحثية وبين المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة لتعزيز خدمة العمل الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية بين المؤسسة ومراكزها، مما سيخلق فرصا أفضل للجميع ويفتح بابا واسعا من دمج الخبرات والدروس المستفادة في توفير الخدمات للفئات المستهدفة.
يشار إلى أن مركز دعم الصحة السلوكية /دعم/، تأسس بهدف تقديم الخدمات التوعوية والعلاجية والتأهيلية والتدريبية الفعالة في مجال الصحة السلوكية، والارتقاء بالخدمات الموجهة لمن لديهم انحرافات سلوكية ومضطربي السلوك في المجتمع، وإعداد كوادر مؤهلة تأهيلا عاليا في مجال العلاج السلوكي والمعرفي والتثقيف الجنسي، وعقد الشراكات المناسبة مع المؤسسات المختلفة للرعاية اللاحقة وإعادة الدمج.
جدير بالذكر أن المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي تأسست عام 2013 كمؤسسة تنموية غير ربحية تهدف إلى تنمية منظمات المجتمع المدني التي تعمل تحت إشرافها، وتعزيز قدراتها والنهوض بها وتفعيل دورها في المجتمع ووضع الاستراتيجيات والسياسات التي تساهم في الارتقاء بها، بما يمكنها من تحقيق أهدافها، ويعمل تحت المؤسسة مجموعة من المراكز المتخصصة وهي: مركز الإنماء الاجتماعي، مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، ومبادرة بست باديز قطر، مركز الاستشارات العائلية، مركز رعاية الأيتام، مركز تمكين ورعاية كبار السن، مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي، ومركز النور للمكفوفين بالإضافة إلى مركز دعم الصحة السلوكية.
copy short url   نسخ
18/10/2021
567