الإعلان عن تأسيس نادي القدرة والتحمل القطري

الدوحة /قنا/ أعلنت وزارة الثقافة والرياضة اليوم عن الشروع في تأسيس نادي القدرة والتحمل القطري والذي سوف يعنى بتنظيم سباقات الخيل للقدرة وقوة التحمل ويخدم متطلبات هذه السباقات وملاك الخيل وممارسي هذه الرياضة. وستنطلق غدا /الأحد/ بنادي السباق والفروسية عملية التسجيل للأعضاء اللذين يريدون الانضمام لنادي القدرة التحمل القطري والذي تم الإعلان عن فتح باب التسجيل من خلاله للأعضاء من المواطنين القطريين اعتبارا من الغد ولمدة 14 يوما قابلة للتمديد.

وسيكون التسجيل بمقر نادي السباق و الفروسية حيث يتم اطلاع الراغبين في الانضمام على خطوات التسجيل وطرق تسديد الاشتراكات.

ويقام النادي بدعم من وزارة الثقافة والرياضة لتأسيس كيان يجمع عناصر هذا النوع من رياضة الفروسية ويحقق طموحاتهم واهدافهم في تطوير ممارستهم لهذه الرياضة التي تمثل جانبا مهما من رياضة الفروسية حيث كانت هذه السباقات تنظم تحت مظلة لجنة القوة والتحمل الى حين الإعلان عن تأسيس النادي الذي سوف يشهد في الفترة المقبلة فتح باب الترشح لانتخاب ادارة النادي التي تتكون من رئيس ونائب رئيس .

ويتطلب الحصول على عضوية النادي توفر عدد من الشروط في مقدمتها الا يقل سن العضو عن 18 عاما ميلاديا وأن يكون مالكا لأي عدد من خيل القدرة والتحمل شرط أن تكون تلك الخيل المملوكة مسجلة بالاتحاد الرياضي المعني برياضة القدرة والتحمل إضافة إلى شرط أن يسدد المتقدم الالتزامات المترتبة عن العضوية، وكذلك للعضو الرياضي بعد اعتزاله المشاركة بصفته كفارس التسجيل في العضوية العاملة للنادي وفقا للشروط الواردة في النظام الاساسي.

أما بخصوص الإجراءات التي سيتم اتباعها فهي تشمل تقديم طلبات العضوية مرفق بها المستندات المطلوبة في المقر المحدد. وستشهد الفترة من 31 اكتوبر الحالي وحتى 6 نوفمبر المقبل قيام اللجنة بفحص طلبات العضوية والاعلان عن نتيجة الفحص خلال أسبوع من نهاية إغلاق فترة تسجيل العضوية ويعقب ذلك في يوم 7 نوفمبر المقبل الإعلان النهائي عن أسماء أعضاء الجمعية العمومية للنادي والذين يحق لهم حضور اجتماع الجمعية العمومية الأولى للنادي مع استمرار تلقي طلبات العضوية.