دولة قطر ترسل مستشفى ميدانيا إلى جمهورية سيشل

  • Sep 23, 2021
  • Author: Alwatan Online2
  • Number of views: 1175
  • المحليات



الدوحة /قنا/ أرسلت دولة قطر ممثلة بصندوق قطر للتنمية مستشفى ميدانيا إلى جمهورية سيشل الصديقة بسعة 60 سريرا، وذلك عبر جسر جوي بالتعاون مع وزارة الدفاع.

كان في استقبال المستشفى سعادة الدكتور داني لوانج الرئيس التنفيذي لوكالة الرعاية الصحية في سيشل، والسيدة ليندي إرنستا المدير العام للتعاون الثنائي في وزارة خارجية جمهورية سيشل، وعدد من المسؤولين بالوزارة.

وقد تم تشييد المستشفى الميداني وافتتاحه يوم /السبت/ الماضي بحضور فخامة الرئيس وافيل رامكالاوان رئيس جمهورية سيشل، وعدد من كبار المسؤولين في سيشل.

وتأتي هذه الخطوة في تأكيد على موقف دولة قطر الداعم للدول الشقيقة والصديقة، ومساعدتها على مواجهة تداعيات تفشي وباء كورونا وتجاوز هذه الأزمة التي أثرت على العالم.

وتهدف هذه المساعدات الضرورية إلى دعم القطاع الصحي في جمهورية سيشل، والتأكيد على ضرورة وصول هذه المساعدات للفئات المستهدفة واستفادتهم من هذا المستشفى بشكل فعال.

وبهذه المناسبة قال سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية: "يأتي هذا المستشفى الميداني ليستكمل الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة قطر في مكافحة تداعيات تفشي وباء كورونا الذي أثر على العالم وخلق الكثير من الصعوبات على جميع الأصعدة، ومن باب المسؤولية الدولية المشتركة تقف دولة قطر في المقدمة لتساهم في عملية مواجهة هذا الوباء الذي يهدد الجميع. فدولة قطر في ظل قيادتها الرشيدة لم تتوان عن مساعدة الدول الشقيقة والصديقة للمساهمة في الحد من تفشي الوباء والوقاية منه".