+ A
A -
ويشارك اللاعبان مصطفى بختياري ومحمد حسيني في جولات تصفيات الرجال فردي وزوجي، بينما سيشارك مواطنهما بهروز دانيشماند في التصفيات الفردية للرجال.
وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود الاتحاد القطري لكرة الطاولة من اجل اتاحة الفرصة للثلاثي الأفغاني الذي كان من المقرر مشاركته فقط في البطولة الآسيوية، وسيتم تمكينهم ايضا من المشاركة في منافسات بطولة /WTT Star Contender/ التي تضم نجوم كرة الطاولة العالمية على غرار الألماني ديميتري أوفتشاروف والكورية جون جيهي، باعتبارهما المصنفين الأولين لمسابقات الفردي للرجال والنساء على التوالي.
وكجزء من مبادرة مؤسسة /التضامن من خلال كرة الطاولة/ التابعة للاتحاد الدولي للعبة، يقف مجتمع كرة الطاولة موحدا في ضمان رفاهية الرياضيين واستمرار إعداد ومشاركة المنتخب الأفغاني في الأحداث الدولية بسلاسة.
وأكد خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي للطاولة والنائب الأول لرئيسي الاتحادين الآسيوي والدولي، أن هذه المبادرة تشكل فرصة للاعبي كرة الطاولة الأفغان للتنافس ومواصلة رحلتهم الاحترافية في هذه اللعبة.
وقال "في أوقات كهذه، نريد أن نوفر فرصة للاعبي كرة الطاولة الأفغان للتنافس ومواصلة رحلتهم الاحترافية في تنس الطاولة.. يسعدنا أن نمنحهم بطاقات دعوة حيث تتاح لهم الآن الفرصة للتنافس مع بعض من أفضل لاعبي كرة الطاولة في العالم".
وأضاف المهندي: "الرياضة تجمع بين الشعوب ونحن في الاتحاد القطري لكرة الطاولة سبق وأن استضفنا بطولة الرياضة والسلام قبل عدة سنوات وأرسلنا من خلال هذه البطولة رسالة إلى العالم بضرورة أن يكون الجميع على قلب رجل واحد وأن التنافس في الميدان بين الرياضيين في وقته، ويبقى الأهم في اللقاء تجمع الرياضيين من مختلف الثقافات".
وشدد المهندي على أهمية استضافة البطولة الآسيوية وبطولة WTT Star Contender للمرة الثانية والمشاركة الكبيرة لأبطال ونجوم كرة الطاولة العالمية والمصنفين الاوائل، متمنيا لجميع المشاركين التوفيق وطيب الإقامة في قطر عاصمة الرياضة في الشرق الاوسط.
copy short url   نسخ
16/09/2021
822