وزارة الصحة العامة تحتفل بالأسبوع القطري السابع لسلامة المرضى

  • Sep 15, 2021
  • Author: Alwatan Online2
  • Number of views: 555
  • المحليات

الدوحة /قنا/ تنظم وزارة الصحة العامة، الأسبوع القطري السابع لسلامة المرضى، بعد غد /الجمعة/ وحتى 23 سبتمبر الجاري تحت شعار /الرعاية الآمنة للأم والوليد/.
وبهذه المناسبة تطلق الوزارة حملة توعوية افتراضية تهدف إلى زيادة الوعي لدى مقدمي الرعاية الصحية والجمهور، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر افتراضي حول سلامة المرضى، ومرونة وقدرة القطاع الصحي على التعامل مع التحديات المختلفة، وكذا بث رسائل توعوية عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي حول سلامة المرضى والتركيز على موضوع الاحتفال لهذا العام.
وستتم كذلك إضاءة المعالم الحضارية والأماكن العامة في الدولة باللون البرتقالي بعد غد بالتزامن مع اليوم العالمي لسلامة المرضى، وهو ما يمثل العلامة المميزة لهذا الاحتفال، حيث ترمز الإضاءة هذا العام إلى الدور المحوري لسلامة المرضى في جهود البلدان الرامية إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة وسلامة الأمهات والمواليد.
ويعد الأسبوع القطري السابع لسلامة المرضى مبادرة وطنية أطلقتها وزارة الصحة العامة كقناة لزيادة الوعي ونشر مفاهيم سلامة المرضى بين جميع مقدمي الرعاية الصحية وكذلك الجمهور في دولة قطر.
ويهدف الأسبوع القطري لسلامة المرضى هذا العام إلى إشراك قادة ومقدمي الرعاية الصحية في تطوير سياسات واستراتيجيات وتدابير فعالة ومبتكرة لتطوير سلامة الأمهات والمواليد، وتعزيز التواصل بين هؤلاء القادة ومقدمي الرعاية الصحية والمرضى، وذلك بالتعليم ونشر الوعي، وكذلك الدعوة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة ومستدامة من قبل جميع أصحاب المصلحة، لتوسيع نطاق الجهود وضمان رعاية مأمونة للأمهات والمواليد، لا سيما أثناء الولادة، وتأييد واعتماد أفضل الممارسات في أماكن الرعاية لوقاية جميع النساء والمواليد من المخاطر والأضرار التي يمكن تفاديها أثناء الولادة.