+ A
A -

- انجاز تاريخي جديد سطره العنابي الاول للكرة بالأمس بعدما عبر منتخب السلفادور الى الدور النصف النهائي في بطولة الكأس الذهبية ليحقق منتخبنا احد عشر انتصارا متتاليا للمرة الاولى منذ 2004 وانتصار الامس هو امتداد للنتائج المبهرة لهذا المنتخب التاريخي الذي انطلق كالصاروخ عابرا القارات والمحيطات محققا الانتصارات المتتالية وقاطفا من كل بستان اكثر من زهرة وزارعا الابتسامة والسعادة في بيت " هل قطر" بمستوياته وابهاره المتواصل ونتائجه الايجابية واصبحت ثقتنا في هذه المجموعة من اللاعبين لا حدود لها واصبحنا ننتظر مباريات منتخبنا على احر من الجمر .

- فقد فرض العنابي نفسه وبقوه على الساحة في الثلاث سنوات الاخيرة وذو شخصية قوية وكل هذا نتاج عمل متواصل ومستمر وانسجام كامل بين اضلاع العمل من جهاز اداري وفني ولاعبين ونضيف لهم ايضا الجانب التسويقي المبدع في اتحاد الكره والذي يجيد فن التسويق والترويج للمنتخب الذي يستحق بالفعل ذلك وهذه الجوانب كل منها تكمل الآخر ..

- صعود منتخبنا للدور نصف النهائي في الكاس الذهبية انجاز مهم وتبقى طموحاتنا الوصول للمباراه النهائية وهذا طموح مشروع لثقتنا في منتخبنا ولكوننا ابطال آسيا واحد افضل منتخبات البطولة بلا منازع وكل ذلك يعطينا الحق والمشروعية لكي نحلم للنهائي بل ابعد من ذلك ..

- بعيدا عن الكاس الذهبية وحيث نتواجد في طوكيو لتغطية منافسات الاولمبياد ضمن البعثة الاعلامية فان الاجواء هنا فاترة جدا وكأن اليابانيين لاعلاقة لهم بالدورة فلانرى هذا الشغف ولا الاهتمام الشعبي ..

- اما من الجانب التنظيمي فإنها ادنى درجات البساطة في التنظيم وشتان مابين التنظيم القطري للبطولات الذي يجمع بين الاحترافية والرفاهية وبين التنظيم الياباني الذي اراه عاديا جدا جدا جدا .. - وفي طوكيو ايضا حيث بدأ رياضيونا منافساتهم فمنهم من بدأ و اكتسب الخبرة المطلوبة والاحتكاك كبطلة التجديف تالا بوجبارة التي حلت الاولى في منافسات نصف النهائي عن الفئة E/F في مراحل تحديد المراكز وايوب في الجودو الذي ودع امام البيلاروسي وايضا طائرتنا الشاطئية التي عبرت سويسرا بنجاح تام وباقتدار وايضا من الرياضيين من ينتظر دوره للابداع وحصد الميداليات او ع الاقل تحسين الارقام وكلنا آمال وطموحات ان يحصد ابطال القوى على الاقل ميدالية او اثنتان ..

قولوا يارب نقطة اخيرة ورغم ان طوكيو تتمتع بمقومات سياحية كبيرة لكن الحياة اليومية تتوقف تماما بعد الساعه الثامنة مساء بسبب الاغلاق الكامل لاسباب احترازية متعلقة بجائحة كورونا عدا محلات السوبر ماركت وبعض المطاعم القليلة وتكاد تخلو شوارعها المزدحمة سابقا من البشر تماما اما سيارات الأجرة في طوكيو فهي قصة اخرى ولاتتواكب ابدا مع مقوماتها السياحية ..

فسائق التاكسي هنا "يرفع الضغط " بسبب جهله بالوجهات وايضا جهله بأبجديات اللغة الانجليزية .. وبين هذا وذاك " راح عليك الوقت وراحت المنافسات " !

فهد العمادي

مدير التحرير

copy short url   نسخ
25/07/2021
1500