+ A
A -

الدوحة /قنا/ فاز تحالف يضم /قطر للبترول/ بحقوق الاستكشاف في منطقتين بحريتين في جمهورية سورينام بموجب عقود مشاركة في الإنتاج كجزء من جولة عطاءات سورينام البحرية التي عقدت مؤخراً.
وقد أعلنت شركة النفط الحكومية في سورينام "ستاتسولي" Staatsolie عن العطاءات الفائزة في الجولة التنافسية، حيث تم منح تحالف من شركات تابعة لقطر للبترول (بنسبة 20)، وشركة توتال للطاقة (المشغل بنسبة 40)، وستاتسولي (بنسبة 40) حقوق استكشاف المنطقتين الضحلتين 6 و8، والمتاخمتين مباشرة للمنطقة 58 التي تتمتع باكتشافات منتجة.
وصرّح سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، بهذه المناسبة، قائلاً: "يسعدنا الفوز بحقوق التنقيب في المنطقتين 6 و8 وهو ما يمثل أول دخول لقطر للبترول إلى سورينام. وسيعزز هذا النجاح من وجودنا في حوض غيانا سورينام، ومن حضور قطر للبترول في أمريكا اللاتينية، مما يمثل خطوة ناجحة أخرى نحو تحقيق طموحاتنا في النمو على الصعيد الدولي".
وأضاف سعادته: "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأقدم الشكر لسلطات سورينام على القيام بعملية مناقصة شاملة وفعّالة، ولشريكتنا الاستراتيجية، شركة توتال للطاقة، لتعاونها الكبير نحو تحقيق هذه النتيجة".
وتقع المنطقتان البحريتان المتجاورتان 6 و8 مباشرة جنوب المنطقة 58 في المياه الضحلة قبالة شواطئ جنوب سورينام، بالقرب من الحدود مع غيانا، حيث تتراوح أعماق المياه فيها بين 30 و65 متراً. وتغطي المنطقتان مساحة إجمالية تبلغ حوالي 2,750 كيلومتراً مربعاً.
copy short url   نسخ
19/06/2021
605