+ A
A -

الدوحة - الوطن ...عينت وزارة الخارجية الأمريكية جون ديروشر قائماً بالأعمال لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في قطر. وبهذه الصفة ، سيمثل السفير ديروشر حكومة الولايات المتحدة وسيقود السفارة في شراكتها الدبلوماسية مع دولة قطر حتى تعيين ووصول سفير جديد. 

والسفير ديروشر هو دبلوماسي أمريكي رفيع المستوى يتمتع بخبرة واسعة في المنطقة.
 
وتعليقًا على متانة العلاقات بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية ، قال السفير ديروشر: "بدءًا من التنسيق معًا لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين إلى تعميق علاقاتنا التجارية والشعبية من خلال مبادرات مثل عام الثقافة قطر - امريكا 2021 ؛ العلاقات بين أمريكا ودولة قطرمتمددة وعميقة وتتم بالشراكة والصداقة. وسعيد بوصولي إلى الدوحة وأتطلع إلى قيادة فريق السفارة الأمريكية حيث نعمل مع مجموعة واسعة من الجهات المعنية في قطر لتحقيق أهداف مشتركة لصالح شعبي بلدينا."
 
وعمل السفير جون ديروشر سفيرا للولايات المتحدة لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية من عام 2017 حتى عام 2020
 
ومنذ ذلك الحين، عمل كوسيط للمفاوضات حول الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان وكزميل أول في وزارة الخارجية في معهد دراسات الدبلوماسية في جامعة جورج تاون. من سبتمبر 2014 حتى أغسطس 2017 شغل منصب نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مصر والمغرب العربي. قبل ذلك ، شغل منصب نائب رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة في بغداد. كما عمل في بغداد من 2009-2010 كوزير مستشار للتنسيق الاقتصادي، مسؤول عن قضايا السياسة الاقتصادية بين الولايات المتحدة والعراق. في غضون ذلك، عمل في وزارة الخارجية كمدير لمكتب شؤون العراق ولفترة قصيرة كنائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المغرب العربي. بين عامي 2006 و 2009 ، شغل منصب القنصل العام للولايات المتحدة في أوكلاند.
 
ويتمتع السفير ديروشر بخبرة واسعة في التجارة الدولية وفي العالم العربي. وقد عمل مباشرة قبل تعيينه في أوكلاند ، مستشارًا للشؤون الاقتصادية والسياسية في سفارة الولايات المتحدة في القاهرة ، وعمل أيضًا في القدس ومونروفيا وبون وفي مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة من بين مهام أخرى في واشنطن.
 
والسفير ديروشر خريج كلية إدموند إيه والش للخدمة الخارجية بجامعة جورج تاون ، وهو حاصل على عدة جوائز الشرف والاستحقاق من وزارة الخارجية. ويتحدث اللغتان الفرنسية والألمانية
copy short url   نسخ
01/06/2021
724