جياني انفانتينو يؤكد معارضة "الفيفا" لدوري السوبر الأوروبي

وقال إنفانتينو أن دوري السوبر الأوروبي هو عبارة عن سوق مغلق، وهو منفصل عن المؤسسات الحالية، وعن الدوريات، وعن الاتحادات، وكذلك عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وعن الاتحاد الدولي أيضاً.
وعلى الصعيد ذاته صادقت الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في ختام اجتماعها الذي عقدته بمدينة مونترو السويسرية اليوم بإجماع الأعضاء الخمسة والخمسين المشاركين اليوم على بيان يدين تأسيس دوري السوبر الأوروبي.
ومن جانبه أكد ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ/يويفا/ أن الأندية التي تعتقد أنها كبيرة ولا يمكن المساس بها اليوم يجب أن تتذكر من أين أتت.
وأضاف رئيس الـ/يويفا/ أن الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي "عليهم أن يدركوا أنهم إذا كانوا عمالقة أوروبا اليوم، فإن ذلك يرجع جزئيًا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".ورأى ان الاتحاد الاوروبي لا يمكن "ان يخسر المعركة القضائية المقبلة".
وكان السيد توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الألماني قد ندّد بدوره في وقت سابق اليوم، بمشروع انطلاق دوري السوبر وقال في هذا الصدد: "النموذج الرياضي الأوروبي فريد من نوعه يرتكز على خوض منافسات عادلة تمنح الاولوية للجدارة الرياضية. هذا النموذج مهدد اليوم، ويواجه تحدياً من خلال مقاربة مبنية على الربح".
وقد أعلنت امس /الاثنين/ ستة أندية إنجليزية (ليفربول، مانشستر يونايتد، أرسنال، تشلسي، مانشستر سيتي، توتنهام)، مع برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد الاسبانية، ويوفنتوس وإنتر وميلان الإيطالية اطلاق مسابقة قد تنسف دوري أبطال أوروبا.
وكان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم هدد باستبعاد هذه الاندية ومنع لاعبيها من المشاركة في البطولات القارية والمسابقات المحلية من ضمنها دوري ابطال اوروبا، بيد ان رئيس ريال مدريد ورئيس الدوري السوبر الجديد فلورنتينو بيريس اعتبر بأن هذا الأمر مستحيل.