دوري أبطال آسيا 2021 : الريان يخسر في الوقت القاتل أمام الوحدة الإماراتي

تقدم الريان عبر هدفي شجاع خليل زادة في الدقيقة (13) وعبدالعزيز حاتم في الدقيقة (54) قبل أن يرد الوحدة بثلاثية عن طريق مانع عياض في الدقيقة (66) وخليل إبراهيم في الدقيقة (85) وفارس جمعة في الدقيقة (90+5).
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم أيضاً بيرسيبوليس الإيراني مع جوا الهندي على ذات الملعب.
يتصدر بيرسيبوليس ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، 4 نقاط من ثلاث مباريات للوحدة، ونقطتين لجوا ونقطة للريان.
وبدأ الريان المباراة بقوة وسنحت له فرصة بالدقيقة الخامسة عبر تسديدة عبدالعزيز حاتم التي أبعدها الحارس محمد الشامسي، ورد الوحدة عبر تسديدة عمر خربين التي مرت خارج المرمى.
ونجح الريان في افتتاح التسجيل عند الدقيقة (13 ) بعدما نفذ عبدالعزيز حاتم ركلة حرة مباشرة لم ينجح دفاع الوحدة في التعامل معها فوصلت الكرة إلى شجاع خليل زادة ليسدد في الشباك.
استمرت محاولات الفريق القطري ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة (54) بعدما أرسل يوهان بولي تمريرة عكسية وصلت أمام عبدالعزيز حاتم ليسدد في المرمى.
وكانت ردة فعل الوحدة قوية بعد هذا الهدف، فسدد البديل تيم ماتافز محاولة خطيرة لكن القائم تدخل ليحرمه من التسجيل في الدقيقة (57).
ونجح الفريق الإماراتي في تقليص الفارق عن طريق مانع عياض الذي تابع الكرة المرتدة من دفاع الريان إثر تسديدة خليل إبراهيم في الدقيقة (66).
وعاد خليل إبراهيم ليسجل هدف التعادل للوحدة في الدقيقة (85) بعدما تابع رمية التماس التي نفذها ماتافاز ليسدد بعيداً عن متناول الحارس فهد يونس.
وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل خطف الوحدة هدف الفوز الثمين عندما أرسل عبدالله الكربي تمريرة عرضية ارتقى لها فارس جمعة وحولها برأسه داخل المرمى في الدقيقة (90+5).
وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة يوم الجمعة المقبل، حيث يلتقي الريان مع الوحدة، وجوا بيرسيبوليس.
وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء الماضي فوز بيرسيبوليس على الوحدة 1-0 وتعادل جوا مع الريان 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم /السبت/الماضي فوز بيرسيبوليس على الريان 3-1 وتعادل الوحدة مع جوا 0-0.
ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.