"المرور" تضبط نحو 350 مركبة ضمن حملتها المرورية على المخالفات الجسيمة

  • Apr 20, 2021
  • Author: Alwatan Online2
  • Number of views: 1093
  • المحليات
الدوحة /قنا/ أعلنت الإدارة العامة للمرور عن ضبط وحجز نحو 350 مركبة على خلفية ارتكاب عدد من المخالفات، وذلك ضمن "الحملة التفتيشية المرورية لضبط المخالفات الجسيمة" التي تنظمها الإدارة طيلة أيام شهر رمضان المبارك.

وتأتي الحملة بهدف الحد من الحوادث المرورية، والسلوكيات المرورية الخاطئة، وتعزيز اشتراطات السلامة على الطريق حفاظا على الأرواح والممتلكات.

وأوضح النقيب محمد سفر الكواري، مساعد رئيس قسم التحريات، أن الإدارة العامة للمرور درجت سنويا على تنظيم هذه الحملة خلال شهر رمضان الفضيل، لضبط المخالفات الأكثر شيوعا وخطورة على مستخدمي الطريق، مشيرا إلى أن الحملة مستمرة حتى نهاية الشهر المبارك.

وأفاد بأن الحملة المرورية تستهدف جميع مناطق الدولة، وتشارك فيها دوريات عسكرية ومدنية، مؤكدا أن الإدارة العامة للمرور لن تتهاون مع مرتكبي هذه المخالفات التي تعرض حياة قائدي المركبات وجميع مستخدمي الطريق للخطر.

وقال الكواري "إن الدوريات المرورية إلى جانب تنفيذها لهذه الحملة، تعمل على التأكد من تطبيق مستخدمي الطريق كافة الإجراءات والتدابير الوقائية التي أقرتها الجهات المعنية في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد-19/"، مبينا أن أبرز المخالفات التي تم ضبطها تتمثل في الاستعراض والتفحيص والتلاعب والقيادة برعونة، والسرعة الزائدة، وإقامة السباقات، والمخفي الكامل، والصوت، وغيرها من المخالفات، ولافتا إلى أن "الإدارة قامت بتحويل قائدي المركبات المخالفة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

كما شدد مساعد رئيس قسم التحريات على أن الإدارة العامة للمرور تعمل على مدار الساعة لاستقبال الشكاوى والبلاغات من الجمهور، داعيا الجميع إلى التواصل مع الإدارة للتبليغ الفوري عن أي سلوكيات مرورية خاطئة.

وأهابت الإدارة العامة للمرور بجميع قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، ضرورة الالتزام بقانون وآداب المرور، وتوخي الحيطة والحذر، لاسيما داخل المناطق السكنية، والابتعاد عن السلوكيات المرورية الخاطئة التي تنعكس سلبا على السلامة العامة.