وزارة التجارة والصناعة تضيف خدمات جديدة لبرنامج "التموين" للموزعين

  • Apr 14, 2021
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 733
  • الاقتصاد

الدوحة /قنا/ أضافت وزارة التجارة والصناعة خدمات جديدة لبرنامج /التموين/ الخاص بالموزعين، وذلك عبر منصة خدمات التموين المتاحة في الموقع الإلكتروني للوزارة.
وتأتي إضافة الخدمات الجديدة في إطار جهود الوزارة الرامية لاستكمال مسيرة تحولها الرقمي وتطوير خدماتها الإلكترونية، وتلبية متطلبات الموزعين وتمكنيهم من استكمال معاملاتهم إلكترونيا دون الحاجة إلى مراجعة إدارة التموين والمخزون الاستراتيجي بالوزارة.
وتشمل الخدمات الإلكترونية التي تمت إضافتها إلى برنامج /التموين/ الخاص بالموزعين، تطبيق نظام قارئ البطاقة الذكي، وتجديد رخصة الموزع، وتحديث بياناته، ليرتفع بذلك عدد خدمات التموين الإلكترونية إلى 24 خدمة.
ويتضمن تطبيق نظام قارئ البطاقة الذكي، خدمة صرف المواد التموينية باستخدام البطاقة التموينية في جهاز الحاسب الآلي الخاص بالموزع، وتقرير المبيعات اليومية، والذي يتيح الاطلاع على مبيعات الموزع اليومية والكميات التي قام ببيعها، وتقرير الكميات غير المباعة والذي يتيح الاطلاع على المعلومات الخاصة بمخزن الموزع والكميات الموجودة في محله التجاري والتي لم يتم بيعها بعد، وخدمة صرف المواد عبر تطبيق الهاتف الجوال، وتشمل صرف المواد التي تم شراؤها عبر تطبيق الهاتف الجوال من المحل التجاري الخاص بالموزع.
كما يتضمن تطبيق نظام قارئ البطاقة الذكي، خدمة إدارة المستخدم، والتي تتيح للموزع إنشاء حساب مستخدم على نظام البرنامج، ولكن بصلاحيات محدودة وبما يتوافق مع خدمات المواد التموينية، وخدمة إلغاء عملية الشراء خلال ساعتين فقط من موعد إجرائها، في حال حدوث أي خطأ خلال هذه العملية.
ويشمل التطبيق كذلك، تقرير الكميات غير المستلمة من قبل مخازن الوزارة، حيث يحدد التقرير المواد التي تم شراؤها من طرف الموزع والتي لم يتم استلامها من مخازن الوزارة، وتقرير المبيعات الذي يتيح الاطلاع على الكميات التي تم شراؤها من خلال تطبيق الهاتف والتي لم يتم استلامها من محل الموزع.
وتشمل خدمة تجديد رخصة الموزع، تجديد الترخيص السنوي لبيع المواد التموينية والأعلاف، وذلك قبل انتهاء مدة الترخيص بشهر واحد وإثر اعتماد الطلب من قبل الإدارة المعنية.
فيما تتيح خدمة تحديث بيانات الموزع إمكانية تحديث بيانات السجل التجاري والرخصة التجارية على البرنامج مع إرفاق نسخ من الوثائق المطلوبة، كما يمكن للمستخدم تعديل بيانات الاتصال مثل عنوان البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف، أو تعديل المدير المسؤول.
يشار إلى أن وزارة التجارة والصناعة كانت قد أطلقت مجموعة من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تمت إضافتها لبرنامج خدمات التموين الإلكتروني، وشملت تسع خدمات جديدة مُقسمة إلى ثلاث فئات، تمثلت في خدمات الإصدار، وخدمات التعديل والتحديث، وخدمات الموزعين.
وتأتي هذه الخطوة استكمالاً للخدمات التي تم إطلاقها سابقا والتي تشمل خدمة الاطلاع على قائمة الموزعين المعتمدين، وخدمة تغيير كلمة السر الخاصة بالبطاقة التموينية، والخدمات المتعلقة بمعلومات البطاقة التموينية المتمثلة في البيانات وسجل الصرف والمخصص الشهري.