كتارا تطلق سلسلة فعاليات ومسابقات خلال رمضان

واختارت المؤسسة أن تقدم برنامج متنوع من الأنشطة والفعاليات /عن بعد/، التزاما بالإجراءات الاحترازية المتبعة من قبل الدولة للوقاية من فيروس كورونا /كوفيد ـ 19/.
وتشتمل الفعاليات عددا من المسابقات اليومية والأسبوعية رصدت لها جوائز قيمة من بينها، مسابقة /سؤال وجواب/ اليومية، قرة / رمضان شهر التوبة و الغفران/ وتنظم بشكل يومي أيضاً، وكذلك فقرة / حدث في رمضان/ اليومية، وفقرة / نفحات رمضانية / الأسبوعية، إلى جانب مسابقة في القصة القصيرة، ومسابقة / جزء عم/ في القرآن الكريم.
كما يضم برنامج كتارا الرمضاني مسابقة القصة القصيرة بعنوان /ذوي القربى والأرحام/.
وضمن اهتمامها بأهمية المحتوى المرئي، ستقدم المؤسسة العامة للحي الثقافي بث حلقات جديدة من المسلسل الكرتوني / تمور وتمورة / من إنتاج كتارا، إلى جانب جائزة كتارا لتلاوة القرآن والتي سيتم تقديم تصفياتها النهائية على شاشة تلفزيون قطر برعاية رسمية من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
إلى ذلك، ستنظم المؤسسة العامة للحي الثقافي ، جائزة كتارا للشعر العربي /أمهات المؤمنين/، حيث ستكون الدورة الأولى عن السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها، ومن شروط هذه الجائزة ألا تقل القصيدة عن 30 بيتا إذا كانت عمودية خليلية، وتقبل قصيدة التفعيلة شريطة الالتزام بنظام عروضي محدد، وأن تُظهر القصيدة طاقة درامية على تكثيف حياة الشخصية بطريقة غير تقليدية في أثر الحدث والموقف، كما تلزم شروط الجائزة أن يتناول المشارك في قصيدته حياة أم المؤمنين في بيت النبوة ومنهاجها في الدعوة وصفاتها.
ونوهت كتارا بأن المشاركة في المسابقة تفتح اعتبارا من 1 رمضان وإلى آخر يوم منه، وتعتبر هذه الجائزة إحدى مبادرات ملتقى قلم المرأة القطرية، وسيحصل الفائز الأول على مبلغ 60 ألف ريال قطري، في حين سيفوز صاحب المركز الثاني بـ 40 ألف ريال قطري، أما الجائزة الثالثة فقدرها 20 ألف ريال قطري ، وترسل المشاركات على البريد الإلكتروني: ummahat@qwpf.org.
جدير بالذكر أن فعاليات كتارا الرمضانية لهذا العام تأتي في إطار اختيار الدوحة عاصمة الثقافة الإسلامية، حيث تساهم المؤسسة بتقديم عدد من الفعاليات الثقافية المتنوعة التي من شأنها أن تعزز دور الثقافة في العالم الإسلامي.
وكانت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا قد استعدت لاستقبال شهر رمضان الكريم، بتزيين أروقتها وشوارعها بأنواع مختلفة من الإضاءة المبهجة في شكل أهلة وتهاني بمناسبة قدوم الشهر الفضيل بالإضافة إلى الأسلاك الضوئية المعلقة على طول المدخل الرئيسي وعلى تلال كتارا الخضراء، وفي الساحات.