مجلس الشورى يشارك في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي

  • Apr 10, 2021
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 538
  • المحليات

القاهرة /قنا/ شارك مجلس الشورى في أعمال الجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، التي انطلقت صباح اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
مثل مجلس الشورى في أعمال الجلسة، سعادة السيد يوسف بن راشد الخاطر، سعادة السيد صقر بن فهد المريخي، سعادة الدكتورة عائشة بنت يوسف المناعي، سعادة السيد خالد بن عبدالله البوعينين، أعضاء البرلمان العربي.
وكانت اجتماعات لجان البرلمان العربي الأربع انعقدت يومي /الأربعاء/ و/الخميس/، الماضيين.
وقد ناقشت لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي عددا من البنود منها التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي، والإطار العام لتقرير البرلمان العربي حول التعامل مع جائحة كورونا المستجد ومواجهة تداعياتها.
وبحثت لجنة الشئون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان عددا من البنود، في مقدمتها مشروع قانون استرشادي لتنظيم أوضاع العمالة غير المنتظمة وحماية حقوقها في العالم العربي، إلى جانب إعداد رؤية برلمانية حول دعم تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 في العالم العربي في الإطار التشريعي وحقوق الانسان.
وناقشت لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، عددا من البنود منها، مكافحة العنف ضد المرأة في العالم العربي، والموقف من العمل على إعداد الاتفاقية العربية لمكافحة العنف ضد النساء والفتيات.
وبحثت لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية معوقات تنفيذ الاتفاقيات والتشريعات الاقتصادية العربية، وسبل معالجتها وتطورات الاتحاد الجمركي العربي، والإعداد لورشة عمل بشأن التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع الخاص في الوطن العربي.