وزارة التنمية الإدارية تنظم ملتقى اليوم العالمي للمرأة

  • Mar 08, 2021
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 783
  • المحليات

الدوحة /قنا/ نظمت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية متمثلة بإدارة شؤون الأسرة ملتقى اليوم العالمي للمرأة، بمشاركة عدد من المختصين في شؤون المرأة من وزارة الخارجية ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا /الإسكوا/ ومؤسسة حمد الطبية وجامعة قطر ومركز الإنماء الاجتماعي /نماء/، أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي.
تناول المشاركون في الملتقى الذي أقيم عبر تقنية الاتصال المرئي بعنوان: "المرأة في القيادة: تحقيق مستقبل متساو في عالم /كوفيد ـ 19/"، ويتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، جهود المرأة في مواجهة تداعيات فيروس كورونا /كوفيد ـ 19/، والتي برزت في التصدي عبر الصفوف الأمامية سواء في المجال الطبي أو المنظمات المجتمعية وغيرها من القيادات في المجالات المختلفة.
كما استعرضوا التقدم المحرز في تمكين المرأة وبعض أعمال النساء وشجاعتهن وثباتهن في أداء أدوار استثنائية في تاريخ بلدانهن ومجتمعاتهن.
وتطرق المشاركون خلال الملتقى إلى أولويات المشاركة الكاملة والفعالة للمرأة واتخاذ القرار في الحياة العامة، والقضاء على العنف ضدها، وتمكينها وتحقيق المساواة بين الجنسين والتأكيد على دور المرأة ومساهمتها في مختلف مجالات المجتمع.