إنجاز نحو 30% من أعمال تطوير الدائري الرابع والانتهاء من المشروع في الربع الأول من 2022

  • Mar 07, 2021
  • Author: Alwatan Online3
  • Number of views: 447
  • المحليات

الدوحة : الوطن : افتتحت هيئة الأشغال العامة "أشغال" التقاطع المعروف بتقاطع اللولو على الطريق الدائري الرابع بشكل جزئي أمام الحركة المرورية وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور. وتشير "أشغال" إلى أنه يستطيع رواد الطريق القادمون من شارع جابر بن حيان وشارع الحرية الوصول إلى الطريق الدائري الرابع في اتجاه الشمال أو في اتجاه شارع المطار.

 

ويستطيع رواد الطريق القادمون من شارع المطار عبر الطريق الدائري الرابع الانعطاف يساراً إلى شارع جابر بن حيان أو الدوران للخلف، كما يستطيع رواد الطريق القادمون من الشمال عبر الطريق الدائري الرابع في اتجاه المطار العتيق الانعطاف يميناً عند تقاطع اللولو إلى شارع جابر بن حيان.

 

 

من جهته، أكد المهندس عبدالله درويش، من إدارة مشروعات الطرق السريعة، أن افتتاح تقاطع اللولو سيسهل الحركة المرورية في المنطقة خصوصاً أمام القادمين من وإلى المطار العتيق عبر الطريق الدائري الرابع، مشيراً إلى أنه تم إنجاز نحو 30% من أعمال تطوير الدائري الرابع، كما أنه من المقرر الانتهاء من المشروع في الربع الأول من 2022.

هذا، ويعتبر افتتاح تقاطع اللولو هو أول إنجاز على مشروع تطوير الطريق الدائري الرابع والذي يتضمن تطوير تقاطع فريج العلي (المعروف بتقاطع التضامن) وتقاطع نعيجة (المول) والتقاطع المعروف بتقاطع اللولو، مما سيعمل على تعزيز القدرة الاستيعابية للتقاطعات وتقليل الازدحام المروري في المنطقة بشكل جيد، خصوصاً على تقاطع فريج العلي (المعروف بتقاطع التضامن) الذي يشهد حركة مرورية كثيفة عليه.

وتتضمن أعمال التحسينات التي سيتم تنفيذها ضمن المشروع أيضاً تطوير شبكات تصريف مياه الأمطار لرفع كفاءة صرف مياه الامطار بالمنطقة، وذلك من خلال إنشاء نفق لتصريف مياه الأمطار بطول إجمالي يصل إلى حوالي 3.5 كم. كما تتضمن أعمال المشروع أيضاً تنفيذ مسار مشترك للمشاة والدراجات الهوائية على جانبي الطريق الدائري الرابع على طول حوالي أربعة ونصف كيلومترات، بالإضافة إلى أعمال التشجير على امتداد المشروع. وقد تم الاهتمام بالتراث القطري للمنطقة المحيطة بالمشروع والمعروفة باسم روضة الخيل أثناء تصميم العناصر الجمالية للنفق الذي سيتم إنشاؤه ضمن المشروع، حيث أنه من المقرر تنفيذ جداريات مستوحاة من التراث القطري داخل النفق.