+ A
A -

الدوحة /قنا/ أعلنت وزارة الصحة العامة، اليوم، عن تسجيل 474 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، من بينها 419 إصابة محلية مسجلة بين أفراد المجتمع و55 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي.
كما سجلت وزارة الصحة شفاء 301 حالة من فيروس (كوفيد-19) في الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 156001 حالة.
وأصدرت الوزارة بيانا حول مستجدات فيروس (كوفيد-19) في دولة قطر تضمن التالي:

الإصابات الجديدة وحالات الشفاء:
- سجلت وزارة الصحة العامة اليوم 474 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) بواقع 419 حالة من أفراد المجتمع، و 55 حالة بين المسافرين العائدين من الخارج.
- كما أعلنت الوزارة عن شفاء 301 مصاب خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء في دولة قطر إلى 156001.
- وقد خضعت جميع الحالات الجديدة للعزل الصحي ويتم تقديم الرعاية الصحية اللازمة وفقا لوضعهم الصحي.

الوضع الحالي لـ(كوفيد-19):
- بفضل الإجراءات التي اتخذتها دولة قطر وتعاون أفراد المجتمع من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية، نجحت قطر في الحد من انتشار الفيروس منذ تفشيه في شهر يوليو الماضي.
- شهد الشهر الماضي زيادة تدريجية ومستمرة في عدد الإصابات اليومية الجديدة.
- ومما يبعث على القلق هو الزيادة الأخيرة في عدد الأشخاص الذين أدخلوا المستشفى، وكذلك عدد الأشخاص الذين أدخلوا إلى وحدات العناية المركزة نتيجة إصابتهم بـ(كوفيد-19).
- ويبدو أن هذه الزيادات هي مؤشرات مبكرة لموجة ثانية محتملة من انتشار الفيروس في قطر.
- ولهذا السبب، من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يلتزم جميع أفراد المجتمع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحيلولة دون الدخول في موجة ثانية قبل أن تكتسب زخما.
- إذا استمرت أعداد الحالات الإيجابية وحالات الدخول للمستشفيات في الزيادة خلال الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين، فقد يكون هنالك فرض لقيود إضافية في جميع أنحاء الدولة، وسيتم العودة إلى بعض مراحل القيود التي تم فرضها مسبقا.

ما يجب عليك عمله:
- مع الزيادة الأخيرة في عدد الإصابات في قطر، من المهم أن يقوم الجميع بدورهم في مكافحة الفيروس من خلال اتخاذ التدابير الوقائية التالية:
* الالتزام بقواعد التباعد الجسدي.
* تجنب الاتصال الوثيق مع الآخرين، وتجنب التواجد في الأماكن المزدحمة والمساحات المغلقة المكتظة.
* ارتداء الكمامة.
* غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام.
- من المهم للغاية الاتصال بخط المساعدة 16000 على الفور عند الشعور بأي من أعراض (كوفيد-19)، وذلك لأن الكشف المبكر عن المرض يسهل الحصول على العلاج المناسب ويزيد فرص الشفاء منه.
- للحصول على آخر المستجدات والمعلومات، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة.
copy short url   نسخ
07/03/2021
711