+ A
A -

برلين /قنا/ تكبدت شركة الطيران الألمانية /لوفتهانزا/ خسائر قياسية بلغت 6.7 مليار يورو في 2020، بسبب تداعيات فيروس كورونا /كوفيد-19/.
وأعلنت "لوفتهانزا" في بيان لها اليوم، أن عمليات إلغاء آلاف الرحلات الجوية والقيود المفروضة على السفر بسبب أزمة فيروس كورونا أدت إلى إعلان شركة الطيران عن خسارة ما يقرب من 5.6 مليار يورو في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي.. موضحة أنها تتوقع استمرار الخسائر في 2021 بسبب /كوفيد-19/ الذي أغرق القطاع في أزمة غير مسبوقة.
وخفضت مجموعة الطيران التي لم تعمل سوى بنسبة /31/ في المئة من طاقتها العام الماضي، تقديراتها للطلب لعام 2021 بسبب انتعاش أبطأ في قطاع السفر.
وقال السيد كارستن شبور رئيس الشركة "نتوقع ارتفاعا في الطلب اعتبارا من هذا الصيف مع تخفيف قيود السفر بنشر الاختبارات واللقاحات".
وأوضح أنه للعودة إلى تدفق العائدات، يترتب على المجموعة الوصول إلى خمسين في المئة من مستوى ما قبل الأزمة بينما تقوم المجموعة حاليا "بإحراق" 300 مليون يورو شهريا" .
وأشار إلى أن المجموعة ستتخلى أيضا عن نحو 150 طائرة في أسطولها بينما ما زالت 500 من أصل 800 من طائراتها متوقفة على الأرض.
ودعمت دول ألمانيا وبلجيكا والنمسا وسويسرا الشركة بإجمالي 9 مليارات يورو لمواجهة تداعيات الجائحة، ومنذ ذلك الحين، أصبحت الحكومة الألمانية أكبر مساهم منفرد في /لوفتهانزا/ التي باتت تساهم في 25 في المائة من رأسمالها، وقد استخدمت 3.3 مليار منها حتى الآن.
copy short url   نسخ
04/03/2021
523