الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

  • Mar 03, 2021
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 589
  • السياسة

الكويت /قنا/ أدت الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اليمين الدستورية، اليوم، أمام أمير دولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة.
وقد وجه أمير دولة الكويت كلمة بهذه المناسبة، أشار فيها إلى التحديات الجسام في هذه المرحلة الهامة.. معربا عن يقينه بقدرة الحكومة الجديدة على مواجهتها والانطلاق نحو العمل الجماعي بروح الفريق الواحد لدفع مسيرة العمل الوطني نحو الإصلاح والتنمية.
وقال أمير الكويت: "وفي هذا الصدد أجد لزاما علي أن أدعو السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى التعاون البناء متسلحين في ذلك بنسيجنا الاجتماعي ووحدتنا الوطنية في سبيل الغايات الوطنية المأمولة والتصدي للقضايا الجوهرية وحماية المال العام، عملا بأحكام الدستور وتطبيق القانون على الجميع بحزم وشفافية".
ومن جهته ألقى سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي كلمة بهذه المناسبة، أكد فيها الالتزام بتوجيهات أمير البلاد ووضعها خارطة للطريق للعمل كفريق يخدم الكويت ومواطنيه.
وقال سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي: "ما ورد في توجيهات سموكم من تعاون بين السلطتين سوف يكون نبراسا لنا إطاره الدستور والقانون بما يخدم الكويت والأولويات التي نتفق عليها إن شاء الله".
وكان أمير الكويت قد أصدر /أمس/ مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة، برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وضمت 15 وزيرا.