المقدم عضيبه: مقترحات أعضاء المجلس البلدي ساهمت في تحسين مستوى الخدمات المرورية

  • Mar 01, 2021
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 622
  • المحليات
الدوحة/ الوطن/ أكد المقدم جابر محمد عضيبه مساعد مدير إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، على متانة التعاون القائم بين الإدارة العامة للمرور وأعضاء المجلس البلدي المركزي، لبحث المشكلات المرورية بالدوائر الجغرافية المختلفة، وإيجاد الحلول المناسبة لها، مؤكداً على أن الإدارة تنظر بعين الاعتبار لجميع الملاحظات والمقترحات التي يقدمها أعضاء المجلس البلدي في وضع الخطط السنوية الخاصة بتطوير الوضع المروري في الدولة، مشيرا إلى أن اللقاءات التي تم تنظيمها بين الجانبين خلال السنوات الماضية ساهمت في تحسين مستوى الخدمات المرورية في كثير من المناطق.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته إدارة التوعية المرورية يوم الأحد الموافق 28/02/2021م، مع السيد مشعل عبد الله النعيمي عضو المجلس البلدي المركزي عن الدائرة 18، عبر تقنية الاتصال المرئي.
كما حضر اللقاء الملازم أول سالم مبارك البوعينين ضابط الحركة المرورية بإدارة الدوريات والتحقيق المروري، والملازم أول مشعل خالد بهزاد ضابط التخطيط المروري بإدارة الهندسة والسلامة المرورية، والسيد خالد عيسى المهيزع، والسيد حمد محمد الرميحي، من أبناء الدائرة.
من جانبه أثنى السيد مشعل عبد الله النعيمي على التطور الكبير الذي تشهده البنية التحتية في دولة قطر لاسيما على مستوى تطوير الطرق الخارجية والداخلية، بما في ذلك الطرق الواقعة ضمن الدائرة 18، مشيرا إلى بعض الملاحظات الخاصة بالتحويلات المرورية في المنطقة.
وفي هذا الصدد قال الملازم أول مشعل خالد بهزاد، أن الإدارة العامة للمرور تشدد على الشركات المنفذة لتطوير الطرق بضرورة توفير مداخل ومخارج آمنة للمناطق السكنية والمرافق العامة، مع أهمية توفير مواقف سيارات خاصة بالأخيرة. كما تعمل الإدارة على إيجاد الحلول الهندسية المناسبة للتحويلات المرورية، بهدف تسهيل حركة المركبات خلال فترة تطوير وتحسين مستوى الطرق، مشيرا إلى اكتمال جميع مشاريع تطوير الطرق في المنطقة خلال العام 2022م.
ورداً على استفسارات أبناء المنطقة قال الملازم أول مشعل بهزاد أنه جار العمل على تركيب رادارات على بعض الإشارات الضوئية في الدائرة، ومراجعة الإنارة في بعض الطرق التي تشهد تحويلات مرورية.
بدوره دعا الملازم أول سالم مبارك البوعينين إلى التبليغ الفوري في حال وجود أيّ سلوكيات مرورية خاطئة في الدائرة، وذلك لضمان تواجد الدوريات المرورية في الأماكن الصحيحة لمنع وقوعها، مؤكداً على أن الدوريات المرورية تعمل على مدار الساعة لسلامة كافة مستخدمي الطريق.
وفي ختام اللقاء أكد المقدم جابر محمد عضيبه أن جهات الاختصاص بالإدارة العامة للمرور ستقوم خلال الفترة المقبلة بتنظيم زيارة ميدانية للمنطقة بالتنسيق مع أبناء الدائرة والشركة المنقذة، للوقوف والنظر في جميع المقترحات التي تم تقديمها خلال هذا اللقاء، وذلك للوصول إلى أفضل الحلول الهندسية التي تضمن سلامة وراحة جميع مستخدمي الطريق في المنطقة.